البحث
أطعمة لا تبعدها عن مائدة السحور في رمضان
  • نشر في 2023/03/22 الساعة 12:53 م
  • نشر في منوعات
  • 171 مشاهدة

 التمر:

إن كنت لا تستطيع تناول الكثير من الطعام في وجبة السحور، فعلى أقل تقدير يمكنك تناول 3 حبات من التمر؛ لأن هذه الثمرة غنية بالألياف وستمدك بالطاقة اللازمة خلال فترة الصيام.

 

 الأفوكادو:

طعام غني بالمغذيات بشكل طبيعي ويحتوي على ما يقرب من 20 من الفيتامينات والمعادن. لذا يجب الحرص على تناول هذه الفاكهة في رمضان وخاصة على وجبة السحور.

 

 الأجبان والألبان:

حسب نتائج دراسة نشرتها مجلة “European Journal of Nutrition”، فإن تناول قطعة صغيرة من الجبن يوميًا في وجبة السحور يساعد على تعزيز وقاية الجسم من احتشاء عضلة القلب (الجلطة القلبية)، ويخفض النوبات القلبية بنسبة 14 بالمئة.

ويشير الباحثون إلى أن “الجبن غني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تساعد على حماية القلب والأوعية الدموية من الأمراض، كما أن الجبن يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، ويحسّن عملية التمثيل الغذائي”.

 

 الخبز الأسمر:

فهو من أكثر الأطعمة الصحية التي ستمد جسمك بالطاقة؛ لاحتوائه على فيتامين بـ1، كما يحتوي على ألياف تشعرك بالشبع وتجعلك تحتفظ بالمياه داخل الجسم لفترة طويلة.

 

 البيض:

يحتوي البيض على بروتينات تزيد من نشاط الجسم، وإن كنت ترغب في وجبة صحية متكاملة، وتحتوي على سعرات حرارية بسيطة، فعليك بتجربة هذا المزيج، وهو عبارة عن بيضة مخفوقة بالسبانخ والجبن الفيتا يتم وضعه في خبز أسمر ملفوف.

 

 سلطة فواكه:

فكل وجبة تتناولها في السحور يجب أن تضيف إليها سلطة الفواكه، خاصة إذا كنت تعاني من نقص الفيتامينات.