البحث
إحباط عملية تهريب وبيع 3 طن من مفردات السلة الغذائية
  • نشر في 2023/03/22 الساعة 8:03 ص
  • نشر في الاخبار
  • 128 مشاهدة

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، أن الفرق الرقابية المشتركة أحبطت عملية تهريب وبيع 3 طن من مفردات السلة الغذائية، وضبطت مواد غذائية منتهية الصلاحية في كربلاء ونينوى.

 

 

وقال مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية رياض الموسوي في بيان، إن “الفرق الرقابية في محافظة كربلاء وبالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني، ضبطت عجلة نوع كيا تحمل مواد غذائية من زيت الطعام ومعجون الطماطة والرز والحمص والعدس مخصصة ضمن مفردات السلة الغذائية وبكميات كبيرة تقدر حمولتها بـ3 طن ومتوجهة نحو الأسواق المحلية لغرض بيعها حيث تم التحفظ على تلك المواد وإلقاء القبض على سائق المركبة والتحقيق معه من قبل الأجهزة الأمنية لمعرفة تفاصيل مصدر تلك المواد الغذائية المهربة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين”.

 

 

وفي سياق متصل، ذكر الموسوي أن “الفرق الرقابية في محافظة نينوى تمكنت وبالتنسيق مع مديرية الجريمة المنظمة، من ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية ومساحيق التنظيف المنتهية الصلاحية تُباع في الأسواق المحلية دون الاكتراث إلى خطورة تداول هذه المواد بين المواطنين، وتم التحفظ على جميع الكميات المضبوطة من قبل الأجهزة الأمنية في المحافظة”.

وأكد الموسوي، على “استمرار الحملات الرقابية الخاصة بمتابعة أسعار المواد الغذائية في الأسواق المحلية ضمن خطة الدائرة الرامية إلى تحقيق الأمن الغذائي في بغداد وعموم المحافظات