البحث
إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي الذي يعرف باسم “شات جي بي تي-4”
  • نشر في 2023/03/15 الساعة 8:36 ص
  • نشر في تكنولوجيا
  • 64 مشاهدة

أطلقت شركة (OpenAI) الناشئة، أمس الثلاثاء، نموذج الذكاء الاصطناعي القوي الذي يعرف باسم (ChatGPT-4).

وقالت شركة “أوبن إيه آي”، في حدث الإطلاق الذي كان مخصصا للمبرمجين ومستخدمي واجهة التطبيقات (API) الخاصة بها، إنه أحدث تقنياتها “متعددة الوسائط”، مما يعني أن الصور بالإضافة إلى الرسائل النصية يمكن أن تحفز خوارزمياتها على إنشاء محتوى جديد.

وبينما ستكون ميزة إدخال النص متاحة لمشتركي(ChatGPT Plus)  ومطوري التطبيقات، فإن ميزة إدخال الصور ستظل مقتصرة على الأبحاث وفرق التدريب في الوقت الحالي.

 

 

 

وقالت “أوبن إيه آي” إن “جي بي تي-4” يمثل تحسنا كبيرا عن الإصدار السابق المعروف باسم “جي بي تي-3.5” وأعطت مثالا لامتحان المحاماة المطلوب من خريجي كليات الحقوق في الولايات المتحدة قبل الممارسة المهنية، فقد سجل النموذج الجديد درجة أعلى بـ10% مقابل تصنيف النموذج الأقدم.

وبينما يمكن أن تظهر النسختان متشابهتين في المحادثات غير الرسمية، فإن الاختلافات تظهر عندما يصل الأمر للمحادثات المعقدة حيث تقول الشركة إن “جي بي تي-4” أكثر موثوقية وإبداعا، وقادر على التعامل مع تعليمات أكثر دقة.

 

 

وأظهر العرض التوضيحي عبر قناة اليوتيوب الذي قام به جريج بروكمان، رئيس أوبن إيه آي، أنه يمكن التقاط صورة لتصميم مرسوم باليد لموقع ويب بسيط وإنشاء موقع ويب حقيقي بناءً عليه. كما أظهر العرض أن “شات جي بي تي-4” يمكن أن يساعد الأفراد أيضًا في حساب ضرائبهم.

 

وقالت الشركة إن “جي بي تي-4” أقل احتمالًا بنسبة 82% لإظهار محتوى غير مسموح به مقارنة بسابقتها حيث شكلت الاستجابات غير الدقيقة والمعروفة باسم “الهلوسة” في النسخ السابقة تحديًا للعديد من برامج الذكاء الاصطناعي.