البحث
الأنواء الجوية: لا خسائر بشرية إثر الهزتين اللتين ضربتا أربيل ونينوى
  • نشر في 2023/02/25 الساعة 11:40 ص
  • نشر في الاخبار
  • 82 مشاهدة

أصدرت هيئة الأنواء الجوية، اليوم السبت، توضيحاً بشأن الهزتين اللتين ضربتا أربيل ونينوى، فيما وجهت رسالة طمأنة للمواطنين.
وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري في تصريح  إن “الهزة الأولى حدثت تقريباً عند الساعة 2:25 AM في قضاء الحضر بمحافظة نينوى، وشعر بها المواطنون بها في محافظتي نينوى وأربيل بشكل متفاوت، ولم تردنا أي خسائر بشرية”.

وأضاف أن “الهزة الثانية حدثت عند الساعة 3:9 AM ، في شرق مركز محافظة أربيل، التي تبعد 22 كيلومتراً شمال شرق مركز المدينة من المحافظة، وتم الشعور بها من قبل المواطنين بشكل واضح في محافظة أربيل، ولا توجد أي خسائر بشرية”.

وأشار إلى أن “الهزات الأرضية لا يمكن التنبؤ بها، ولكن توجد مناطق محاذية للشريط الزلزالي بقرب نطاق زاكروس التي تمتد من الشمال المحاذي لتركيا، ومن الشمال الشرقي لإيران، ومن جنوب إيران جبال ماكران”، مطمئناً المواطنين، أن “كانت هناك هزات أرضية فسيكون الشعور بها خفيف، ولن تخلف خسائر مادية أو بشرية”.

وأعلنت وزارة النقل، اليوم السبت، تسجيل هزتين أرضيتين جديدتين في محافظتي نينوى وأربيل، داعية المواطنين الى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات والأخبار الكاذبة والالتزام بالوصايا الزلزالية الصادرة من الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي.