البحث
السوداني.. سيتم حل مشكلة الكهرباء خلال 24 ساعة
  • نشر في 2023/04/24 الساعة 7:03 ص
  • نشر في الاخبار
  • 202 مشاهدة

ذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان, أن  رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى مساء اليوم الأحد، زيارة هي الأولى من نوعها إلى مركز السيطرة الوطني للكهرباء الواقع في منطقة الأمين، جنوب شرق بغداد، الذي يُعنى بتوزيع حصص إنتاج التيار الكهربائي للعاصمة بغداد والمحافظات، ونقل الإيعازات ووصولها في حال حدوث انفصال أو عارض فني أو تجاوزِ محافظةٍ على حصة محافظة أخرى ومعالجتها.

 

 

حيث أضاف، أن رئيس الوزراء اطّلع على المركز، واستمع من العاملين إلى شرح تفصيلي عن وضع منظومة إنتاج الكهرباء وآلية التوزيع، كما اطّلع على الخطة المُعدّة لفصل الصيف الحالي.

 

وقد شدّد السوداني، في البيان، على ضرورة الوقوف على أسباب الظاهرة التي يشتكي منها المواطنون، المتمثلة بقطع التيار الكهربائي في بداية ونهاية كل شهر، وذلك بتوضيح مواقع الخلل ومحاسبة الأشخاص الذين يقفون خلفها، ووجّه بتقديم تقرير شهري عن ساعات التجهيز في بداية الشهر وفي نهايته.

 

وبحسب رئيس مجلس الوزراء على التعامل مع شكاوى المواطنين خلال 24 ساعة، ومنح صلاحيات لمسؤولي الفروع في المناطق؛ لتمكينهم من التعاطي مع الشكاوى ومعالجتها بشكل سريع.

 

وأكد السوداني أنّ توجّه الحكومة الحالي لاستثمار الغاز، يصبّ في صالح منظومة إنتاج الكهرباء، وأنّ مذكرات التفاهم وعقود الصيانة التي أبرمتها الحكومة مؤخراً مع شركتي (جنرال إلكتريك) و (سيمنز) تستهدف معالجة المشكلات التي رافقت الإنتاج والتوزيع.