البحث
السوداني يؤكد أن المنهاج الحكومي اهتمَّ برفع قدرات التعليم وإبعاد المهام الإدارية
  • نشر في 2023/03/01 الساعة 11:54 ص
  • نشر في الاخبار
  • 56 مشاهدة

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن المنهاج الحكومي اهتمَّ برفع قدرات الهيئات التعليمية وإبعاد المهام الإدارية عن المحاصصة والحزبية.

ونقل المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ، أن كلمة رئيس الوزراء خلال الاحتفالية التي أقامتها نقابة المعلمين العراقيين، والتي “ثمّن فيها الرسالة السامية للمعلم وجهوده في تعزيز الجانب التربوي، كونه ركيزة أساسية في بناء أجيال تسهم في بناء مستقبل العراق، مؤكداً مضي الحكومة برفع مستوى العملية التربوية بجميع مفاصلها”.

وقال السوداني: “أقف بينكم اليوم أبارك وأحتفل بالمعلم بعيد ميلاده الذي يصادف الأول من آذار من كل عام ، وأذكر الرسالة السامية والأهداف النبيلة للمعلم”.

وأشار السوداني الى، أن “المنهاجُ اشتمل على تشكيل فريق وطنيٍّ مختصٍّ ومدعوم بخبراتٍ دولية لرفع كفاءة التعليم”.

ولفت الى، أن “المنهاج تضمَّن الإشراف المباشر على تنفيذ الاستراتيجيةِ الوطنيةِ للتربيةِ والتعليم ( 2022-2031)، بما فيها من تطويرٍ للمناهج، وتنوِّعٍ في طرائق التدريس”.

وتابع، أن “المنهاج الحكومي اهتمَّ برفع قدرات الهيئات التعليمية، وإبعاد المهام الإدارية عن المحاصصة والحزبية، اعتماداً على الكفاءة وحسن الإدارة”.

وختم السوداني بالقول، ” بعد عقد من الزمن سيكون لدينا جيلٌ يكتسبُ مهارات التعايش السلمي، وينبذ الكراهية، ويتمتعُ بقيم الوطنية، وهذا يقع على عاتق المعلمين”.