البحث
السوداني.. يشدد على أهمية مواجهة الإرهاب و المخدرات
  • نشر في 2023/05/02 الساعة 7:08 ص
  • نشر في الاخبار
  • 87 مشاهدة

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، ضرورة بذل جهود أكبر في مواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة.

 

اذ ذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة، أن السوداني أشاد خلال حضوره المؤتمر نصف السنوي للوزارات والاجهزة الامنية في مقر قيادة العمليات المشتركة، بجهود قيادة العمليات والوزارات والاجهزة الأمنية.

 

وقد اكد القائد العام للقوات المسلحة, ضرورة متابعة ما تم انجازه وتقديم الخطط المتعلقة بأفاق المرحلة المقبلة.

 

مبينا أن المرحلة الحالية تقتضي بذل المزيد من الجهود في مواجهة الارهاب والجريمة المنظمة ومراقبة الاداء العام مقرونًا بتوقيتات محددة ومسؤوليات واضحة للاجهزة الأمنية.

 

وتقدم السوداني بالشكر لجميع الوزارات والاجهزة الامنية وقيادة العمليات المشتركة على الجهود الكبيرة التي بذلتها في المرحلة الماضية على ان ترافق هذه الجهود وعمل الوزارات الامنية متابعة حثيثة ومستمرة لغرض تشخيص الاخطاء وتعزيز الخطط الامنية بما يتلاءم وواقع التحدي الامني ومراكمة الانتصارات المتحققة وضرورة الحفاظ على الاستقرار للمضي قدما بتنفيذ ما جاء في المنهاج الحكومي بما يكفل تحقيق الامن وتعزيز الاستقرار الوطني.

 

من جانب اخر, قدم الفريق الركن قيس المحمداوي خلاصة التحديات للمرحلة المقبلة حيث وضعت لها توصيات ملزمة التنفيذ، واطلع عليها القائد العام وطلب من كافة الوزارات والاجهزة الامنية والوكالات كل حسب اختصاصه ومسؤوليته الالتزام بها والتقيد بتنفيذها على أن تقوم كل وزارة وجهاز ووكالة ومفصل امني بأجراء تقييم فصلي للأداء الخاص وتحديد فترة 3 اشهر لمراجعة المرحلة وتقييم عمل القيادات الامنية ذات الصلة.