البحث
العراق يبحث مع البنك الدولي تسريع العمل في المشاريع الممولة من المنح والقروض الدولية
  • نشر في 2023/04/09 الساعة 11:32 ص
  • نشر في الاخبار
  • 47 مشاهدة

بحثت وزارة التخطيط مع ممثل البنك الدولي في العراق ريتشارد عبد النور، اليوم الأحد ، تسريع العمل بالمشاريع الممولة من المنح والقروض الدولية.

 

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد، أن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم، التقى اليوم، ممثل البنك الدولي في العراق، ريتشارد عبدالنور، والوفد المرافق له.

 

وبينت أنه “جرى خلال اللقاء الذي حضره مدير عام التعاون الدولي ساهر عبدالكاظم، وعدد من المسؤولين في الوزارة، بحث عدد من القضايا ذات الصلة بالتعاون المشترك بين العراق والبنك الدولي”.

 

وأضافت أن “اللقاء تناول، اليات العمل في تنفيذ المشاريع الخدمية في المناطق والقرى الأكثر فقرا، التي تنفذها وزارة التخطيط، ضمن الصندوق الاجتماعي للتنمية الممول بقرض من البنك الدولي”.

 

وأشارت إلى أنه “تم الاتفاق على العمل المشترك على وضع الاليات المناسبة التي من شأنها تسريع وتيرة العمل في انجاز تلك المشاريع لما تمثله من أهمية في تمكين أبناء القرى المشمولة من الحصول على الخدمات الأساسية”.

 

وشهد اللقاء أيضاً مناقشة العمل المشترك بين وزارتي التخطيط والمالية، والبنك الدولي لوضع الآليات والتعليمات المناسبة، التي من شأنها معالجة وتذليل جميع المشاكل التي تواجه تنفيذ المشاريع الممولة من البنك الدولي والمنظمات الدولية.