البحث
تويتر تسمح للمستخدمين بتقديم محتوى باشتراكات تدر عليهم المال
  • نشر في 2023/04/14 الساعة 11:41 ص
  • نشر في تكنولوجيا
  • 42 مشاهدة

قال إيلون ماسك مالك تويتر -أمس الخميس- إن مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي سيكون بمقدورهم أن يقدموا لمتابعيهم محتوى يشمل نصوصا طويلة ومقاطع فيديو تصل مدتها إلى ساعات مقابل اشتراكات مالية، حسب تقرير لوكالة “رويترز”.

 

وسيحصل المستخدمون المتمتعون بهذه الميزة -التي يمكنهم تفعيلها من خلال الإعدادات- على كل الأموال التي يدفعها المشتركون، ما عدا الرسوم التي يستقطعها نظاما أندرويد و”آي أو إس” (IOS)، ولن تحصل تويتر على نسبة من العائدات في أول 12 شهرا.

 

وقال ماسك في تغريدة إن الهدف من هذه الخدمة الجديدة هو ترويج عمل المبدعين وتعظيم الأرباح، وهي طريقة لمساعدة تويتر في دفع جزء من الاقتطاعات التي تدفع لمتجري “غوغل” (Google) و”آبل” (Apple) التي يقول ماسك إنها بحدود 30%.

 

وفي رسالة بريد إلكتروني إلى رويترز رفضت غوغل ادعاءات ماسك، وقالت إنها خفضت رسوم الخدمة لجميع الاشتراكات على “غوغل بلاي” (Google Play) إلى 15% من 30% منذ عام 2022.

 

وأدخل ماسك تعديلات على الشركة لزيادة العائدات بعد أن شهدت منصة التواصل الاجتماعي انخفاضا في دخل الإعلانات العام الماضي في الفترة التي سبقت عملية الاستحواذ التي تمت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

ومنذ تولى ماسك رئاسة الشركة أجرى عددا من التغييرات في التنظيم والمنتجات، وطرحت الشركة علامة التحقق الزرقاء كخدمة مدفوعة وقلصت عدد الموظفين بنحو 80%.

 

وقال ماسك في مقابلة عبر “تويتر سباسيس” (Twitter Spaces) أول أمس الأربعاء إن شركة وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت الآن تحقق دخلا متعادلا تقريبا.