البحث
رئيس الاتحاد العراقي يعلن إلغاء ودية العراق وإيران ويستبدلها بروسيا
  • نشر في 2023/03/01 الساعة 12:06 م
  • نشر في رياضة
  • 112 مشاهدة

أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، يوم الأربعاء، إلغاء مباراة إيران الودية المقررة في طهران، مشيرا إلى أن اللقاء مع المنتخب الروسي كان مباراة “بديلة”.

وقال درجال، إن “الاتحاد لم يتوصل إلى اتفاق مع الجانب الإيراني لإقامة مباراة ودية تجريبية كانت مقررة في بغداد، ومن ثم في إيران نهاية الشهر المقبل، موضحاً أن “الاتحاد قرر حسم موضوع  لقاء منتخب إيران، وأصبحت ملغية رسميا، وتم الاتفاق مع روسيا لخوض لقاء ودي معها”.

وأضاف رئيس الاتحاد، أن “نفس الموعد الذي كان مقررا لإقامة مباراة العراق وإيران، أصبح الموعد للقاء روسيا والعراق، في روسيا وهو يوم 27 من الشهر الجاري”، مبيناً أن “الموعد يقع ضمن أيام الفيفا دي”.

وأشار إلى أن “الاتحاد وصل إلى اتفاق مع المدرب خيسوس كاساس، لوضع منهاج خاص لاعداد المنتخب لتجمع قصير للاعبين قبل اللقاء في بغداد، على أن يلتحق فية اللاعبون المحترفون أيضا كونه يقع ضمن أيام الفيفا دي”.

وخلص درجال، إلى القول إن “المنتخب العراقي سيلاقي روسيا ودياً في مدينة سوشي، في السابع والعشرين من شهر آذار الجاري، بتواجد جميع اللاعبين المحترفين الذين تمت دعوتهم لتشكيلة المنتخب.

وكان درجال، قد أعلن أمس الثلاثاء، الوصول إلى اتفاق نهائي مع نظيره الاتحاد الروسي لكرة القدم، لخوض لقاء ودي بين منتخبي البلدين.

يشار إلى أن الاتحاد العراقي لكرة القدم افتتح عددا من المنتخبات المتقدمة لخوض مباريات ودية مع المنتخب العراقي في العراق خلال أيام الفيفا ، من بينها منتخبات روسيا وبوليفيا وأوزبكستان وإيران.