البحث
رونالدو يتبرع مجددا لمنكوبي زلزال تركيا وسوريا
  • نشر في 2023/03/06 الساعة 8:27 ص
  • نشر في رياضة
  • 39 مشاهدة

قدّم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي النصر السعودي، مساعدات إنسانية للمتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا الشهر الماضي، بقيمة بلغت نحو 350 ألف دولار.

وذكرت صحيفة “ماركا” (MARCA) الإسبانية، أن رونالدو أرسل طائرة مساعدات للمتضررين، شملت تكاليف نقل خيام وطرود غذائية ووسائد وبطانيات وأَسِرّة وأغذية للأطفال وحليب وأدوات طبية.

وأشارت الصحيفة إلى أن مبادرة رونالدو لقيت إشادة كبيرة من متابعي اللاعب في جميع أنحاء العالم، مؤكدة أن تعاطفه وكرمه تجاه المحتاجين والمتضررين يعد مثالا ممتازا للمشاهير والأفراد الآخرين.

وأضافت: “مساهمات نجم كرة القدم هي بصيص أمل لأولئك الذين تأثروا بالزلزال وتظهر أنه حتى الأعمال الطيبة الصغيرة يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في حياة الناس”.

وكان اللاعب التركي ميريه ديميرال -زميل رونالدو السابق في يوفنتوس الإيطالي- أعلن بعد أيام من الزلزال، عن بيع قمصان عدد من زملائه السابقين في مزاد خيري، تعود أرباحه لمساعدة متضرري الزلزال في تركيا.

وضمت القمصان المعروضة في المزاد، قميص يوفنتوس موقّعا من كريستيانو رونالدو الذي قدمه كتبرع للمتضررين، والثاني من باولو ديبالا لاعب نادي روما الحالي، والثالث من نجم يوفنتوس الحالي ليوناردو بونوتشي.

وكتب ديميرال عبر حسابه على تويتر، أنه تواصل مع رونالدو قبل عرض القميص، وأخبره النجم البرتغالي أنه حزين للغاية لما حدث في تركيا.