البحث
سبورتينج لشبونة يستدرج يوفنتوس لخطف بطاقة تأهل الدورى الأوروبى
  • نشر في 2023/04/20 الساعة 8:56 ص
  • نشر في رياضة
  • 64 مشاهدة

يستدرج فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي ضيفه نادي يوفنتوس الإيطالي مساء اليوم الخميس ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي الدوري الأوروبي للموسم الكروى الحالي 2023.

 

حيث حقق يوفنتوس الإيطالي فوزا صعبا على ضيفه فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت الفريقين ، على ملعب “أليانز”، فى ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

موعد مباراة يوفنتوس ولشبونة

 

ويستقبل ملعب خوسيه الفالادي مباراة سبورتنج لشبونة ضد يوفنتوس في تمام الساعة التاسعة مساء الليلة بتوقيت القاهرة.

 

اذ يتسلح يوفنتوس بالفوز على ملعبه في مباراة الذهب بهدف نظيف حيث يسعى إلى الخروج بالتعادل بأى نتيجة أو الفوز لضمان العبور نهائيا على المحطة قبل الأخيرة من النهائى القاري.

 

 

فيما سيكافح لشبونة من أجل العودة وتحقيق نتيجة إيجابية على ملعبه ووسط جمهوره تساعده على تخطى بطل إيطاليا وخطف تذكرة العبور إلى  نصف نهائي المسابقة الكبرى.

تاريخ المواجهات بين يوفنتوس ولشبونة

 

 

 واجه يوفنتوس وسبورتينج لشبونة بعضهما البعض من قبل فقط في موسم واحد، حيث التقيا في مراحل المجموعات من دوري أبطال أوروبا في 2017-18، فاز يوفنتوس 2-1 على أرضه قبل أن يتعادل 1-1 في البرتغال.

 

 

 

 

 

 

 

و بعد أن خسر في مباراة الذهاب خارج أرضه، ظل سبورتنج لشبونة بدون فوز في ثلاث مباريات ضد يوفنتوس أوروبيًا (تعادل1 وخسر 2) ويعتبر آخر مرة هزم فيها فريق لشبونة خصومه الإيطاليين في سبتمبر 2011، بفوزه على لاتسيو في الدوري الأوروبي.

وقد خسر يوفنتوس آخر مباراتين خارج أرضه أمام خصومه البرتغاليين، وذلك في دوري أبطال أوروبا – ضد نادي بورتو في 2020-21 وضد بنفيكا في وقت سابق من هذا الموسم.

 

 

 

 

 

 

 

وتم إقصاء سبورتنج لشبونة من كل واحدة من آخر خمس مباريات خروج المغلوب في أوروبا عندما خسر مباراة الذهاب، وآخر تأهل من هذا المركز في 2009-10 كان ضد إيفرتون في دور 32 من الدوري الأوروبي.

بينما فاز يوفنتوس في كل من مبارياته الأربع الأخيرة في أوروبا دون أن تهتز شباكه بأي هدف – لقد فاز في آخر خمس مباريات في أوروبا بينما حافظ على شباكه نظيفة في كل مناسبة في مارس 2013 في دوري أبطال أوروبا.

 

 

 

 

 

 

كما فشل نادي سبورتنج لشبونة في الفوز بأي من آخر أربع مباريات على أرضه في أوروبا (ت2 خ2) – لم يخوضوا خمس مباريات أوروبية كبرى على أرضهم دون أي فوز في تاريخهم.

 

 

وتأهل يوفنتوس لربع النهائي بعد فوزه أمام فرايبورج بثلاثية نظيفة ووصل سبورتينج لشبونة حيث حقق فوزا مهما على آرسنال بضربات الجزاء 5/ 3.