البحث
شركة ألعاب تحقق أرباحاً قياسية وتتوسع بالأسواق
  • نشر في 2023/03/08 الساعة 9:38 ص
  • نشر في اقتصاد
  • 74 مشاهدة

تتوقع شركة “ليغو” لصناعة الألعاب أن تستمر في توسيع حصتها في السوق بعد الإبلاغ عن ارتفاع في إيراداتها وأرباحها العام الماضي.

وفي عام 2022، ارتفع صافي أرباح الشركة الدنماركية بنسبة أربعة بالمئة إلى مستوى قياسي بلغ 13.8 مليار كرونة (حوالي 1.98 مليار دولار)، بينما شهدت المبيعات ارتفاعا قياسياً بنسبة 17 بالمئة مسجلة 64,6 مليار كرونة.

وأشارت الشركة في تقريرها السنوي إلى أن “هذه النتائج تحققت رغم الضغوط التضخمية غير العادية على تكاليف المواد والشحن والطاقة”.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة نيلز كريستيانسن “نتوقع من استثماراتنا أن تستمر في الاستحواذ على حصص في السوق”.

وبحسب كريستيانسن، فإن الاستثمارات الاستراتيجية في تنويع عروض الألعاب والمبيعات والتحول الرقمي والاستدامة، سمحت للشركة “بالمحافظة على حصتها في السوق وهذا السبب في قدرتنا على النمو في سوق لا تنمو”.

ومن دون أخذ تأثيرات العملة في الاعتبار، سجلت المبيعات ارتفاعاً بنسبة 11 بالمئة،ولم تقدم الشركة الخاصة بيانات بشأن مبيعات الوحدات.

وأوضحت الشركة الدنماركية أنها حققت تقدماً رغم الصعوبات التي يواجهها قطاع صناعة الألعاب الذي سجلت مبيعاته في جميع أنحاء العالم انخفاضاً بنسبة واحد في المئة.

وقد واصلت شركة ليغو، التي انسحبت بالكامل من روسيا عقب أزمة أوكرانيا، استراتيجيتها في فتح مزيد من المتاجر، حيث تم افتتاح 155 متجراً جديداً خلال العام الماضي، ليرتفع عدد المتاجر في جميع أنحاء العالم إلى 904.