البحث
“لا وجود له على الواقع”.. نائب: تعديل سلم الرواتب مجرد كلام
  • نشر في 2023/03/11 الساعة 2:22 م
  • نشر في اقتصاد
  • 141 مشاهدة

بين عضو مجلس النواب، وليد السهلاني، اليوم السبت، مصير قانون تعديل سلم الرواتب ضمن موازنة 2023، فيما أكد وجود مؤسسات عديدة في الدولة تعاني من انخفاض حاد بالرواتب.

وقال السهلاني  إن “ملف سلم الرواتب مطروح، لكن الى الان لم تصل مسودة الموازنة الى مجلس النواب”، مبينا أن “هناك أفكار طُرحت بشأن وجود تعديل لسلم الرواتب”.

وأضاف، أن “بعض المؤسسات في الدولة العراقية تعاني من انخفاض حاد بسلم الرواتب، فلابد من أن تكون هناك عدالة في توزيع الرواتب بشكل عام على مستوى قطاعات الحكومة لموظفي الدولة”.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن “هذا الموضوع مطروح ولكن نقاش المسألة في مجلس الوزراء باعتبار هي الجهات التنفيذية وترسل الى مجلس النواب”، لافتا الى أن “اللجنة المالية لديها حق المناقشة في المواد القانونية التي سترسل من مجلس الوزراء، ومن الممكن ان يكون هناك تغييراً أو تعديلاً بسيطاً في بعض فقرات الموازنة”.

وبين السهلاني، أن “تعديل سلم الرواتب داخل مجلس النواب الى الان مطروح فقط لكنه لم يلمس بشكل واقعي، ولا توجد رؤية واضحة بخصوصه”، مبيناً “نتنظر مجيء الموازنة الى اللجنة المالية وسيتم المناقشة بعد ذلك في قضية تعديل سلم الرواتب”.

ويعاني الكثير من موظفي الدولة من انخفاض حاد وعدم العدالة مع اقرانهم في الوزارات الأخرى بخصوص رواتبهم المالية، وسط ترقب لقانون الموازنة المالية لعام 2023 برغبات ارساله الى البرلمان للتصويت عليه