البحث
“مقاتلون وسط مدينة باخموت”.. تطورات معركة باخموت الاستراتيجية
  • نشر في 2023/02/27 الساعة 10:40 ص
  • نشر في العالم
  • 80 مشاهدة

كشفت أنباء وتقارير روسية من السلطات المحلية الموالية لموسكو في دونيتسك أن مقاتلي مجموعة فاغنر موجودون الآن وسط مدينة باخموت الاستراتيجية، بينما قالت سلطات زاباروجيا إن الجيش الروسي جاهز لصد أي هجوم أوكراني.

تفصيلا، قال القيادي المحلي في دونيتسك إيغور كيماكوفسكي، أو ما يوصف بـ”مستشار القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين”، إن مقاتلي مجموعة “فاغنر” يقاتلون الآن وسط أرتيوموفسك، وهو الاسم الروسي لمدينة باخموت.

وأشار كيماكوفسكي إلى أن القوات الروسية تسيطر على جميع الطرق المؤدية إلى المدينة، مضيفا أن الفصائل الأمامية لمجموعة فاغنر تقاتل بالفعل وسط أرتيوموفسك”، بحسب تصريحات أدلى بها لوكالة “سبوتنبك” الروسية.

وأوضح كيماكوفسكي أنه لا يزال من السابق لأوانه الحديث عن تطويق باخموت، لكنه أشار إلى أن القوات الأوكرانية تحاول إرسال دعم إلى المدينة، “لكنها تتكبد خسائر فادحة”.

وقال: “جميع الطرق تحت سيطرتنا. لكن في الوقت الحالي، يمكنهم تحريك قواتهم ومعداتهم على طول طريق آخر، تشاسوف يار –أرتيوموفسك”.

وتقع باخموت، في الجزء الذي تسيطر عليه القوات الأوكرانية، إلى الشمال من مدينة غورلوفكا الكبيرة، وهي مركز نقل مهم لتزويد القوات الأوكرانية في دونباس.

وفي الأثناء، أفادت تقارير بأن القوات الروسية بدأت تهاجم بلدة “إيفانيفسكي” إلى الجنوب الغربي من باخموت، وكذلك في ضواحي بوغدانوفكا، في الشمال الغربي لباخموت.