البحث
“مقامرة التخمين” … مخترع الويب بيرنرزلي يهاجم العملة المشفرة
  • نشر في 2023/02/21 الساعة 12:54 م
  • نشر في تكنولوجيا
  • 59 مشاهدة

وصف مخترع شبكة الويب تيم بيرنرزلي، ، العملات المشفرة بأنها “خطيرة” وأنها “مقامرة”، وجاءت تصريحاته في أثناء استضافته في حلقة البودكاست “بياند ذا فالي”

على قناة “(CNBC) الأميركية”، التي نُشرت يوم الجمعة الماضي.

وفي معرض مناقشة مستقبل الويب، قال بيرنرزلي إن العملات الرقمية تعتمد على “التخمين فقط”، وقارنها بأزمة “فقاعة الدوت كوم” مطلع القرن الحالي.

وقال بيرنرزلي لشبكة سي إن بي سي إنها “مجرد تخمين” ومن الواضح أن هذا الأمر خطير جدا، وتابع “إنه مناسب بشكل أساسي للذين يريدون أن يقامروا”.

ومع ذلك، رأى بيرنرزلي أن العملات الرقمية يمكن أن تكون مفيدة للتحويلات المالية إذا تم تحويلها إلى عملة ورقية فور استلامها.

إذ يتطلع بيرنرزلي إلى إعادة تشكيل مستقبل الإنترنت من خلال شركته الناشئة “إنرابت” بهدف منح الأشخاص مزيدا من التحكم في بياناتهم.

تحدث عديد من المؤيدين بـالـ” (Web3)”، وهي عبارة شاملة ليس لها معنى واضح. لكن غالبا ما يقول المؤيدون إن هذا الإصدار من الإنترنت يعمل على تقنية “بلوكتشين” التي ظهرت لأول مرة مع عملة البيتكوين المشفرة.

ويقول البعض إن “ويب 3” عبارة عن إنترنت لامركزي يسلب من عمالقة التكنولوجيا، مثل “” (Facebook) و” (Google)”، بعضا من سيطرتهم الحالية على الإنترنت.

لكن بيرنرزلي قال إن مستقبل الإنترنت هو ” (Web 3.0)”، وهي نسخة مختلفة عن “ويب 3″، وهي اقتراحه الخاص لإعادة تشكيل الإنترنت.

وشدد بيرنرزلي على أن “ويب 3.0” ليس بلوكتشين، مشيرا إلى أن تكنولوجيا البلوكتشين ليست سريعة أو آمنة بما يكفي.