البحث
مهرجان بابل للثقافات والفنون
  • نشر في 2023/05/04 الساعة 10:02 ص
  • نشر في ثقافة
  • 63 مشاهدة

أشاد فنانون وحاضرون لمهرجان بابل للثقافات والفنون العالمية بنسخته 10 بمستوى التنظيم العالي، متوقعين أن تشهد نسخة هذا العام نجاحا باهراً، فيما عدوه رسالة من العراق بإنه بات مستقراً وملتقى عربياً ودولياً لتبادل الثقافات.

 

و احتضنت محافظة بابل، انطلاق فعاليات المهرجان بحضور عدد كبير من المثقفين العرب والأجانب بالإضافة الى 80 شخصية عراقية وعربية وأجنبية معروفة.

 

وقال رئيس مهرجان بابل العاشر علي الشلاه في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “مهرجان بابل للثقافات والفنون العالمية حقق في دوراته 10 ما لم تحققه مدن عربية عريقة في المنطقة من اعتراف عالمي”، لافتا الى أن “المهرجان يمثل مؤشرا قوياً على تعافي العراق”.

 

واضاف، أن “النسخة 10 من المهرجان تركز على الجوانب الثقافية والحضارية للعراق، بالإضافة الى التركيز على عمق العلاقة بالمشهد العربي”، مؤكدا أن “العراق انتصر على المخططات الكبرى التي أرادت ان تسقط تجربته، حيث إن ردود الأفعال العربية والعالمية في هذه الدورة كانت جيدة ولم تعد خائفة من المجيء الى البلاد”.

 

الى ذلك، عبر الفنان المغربي سفي كدير المشارك في المهرجان في حديث لوكالة الأنباء العراقية (واع)، عن سعادته بالمشاركة، مبينا: إن “مشاركتي سوف تكون عبارة عن مجموعة من الأشغال الصوفية وإيقاعات موسيقية مغربية”.