البحث
رئيس الجمهورية يوجه طلباً لمجلس الخدمة بخصوص التعيينات في الموازنة
  • نشر في 2023/07/04 الساعة 10:38 ص
  • نشر في الاخبار
  • 230 مشاهدة

طالب رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، بإجراء التعيينات وفق قانون مجلس الخدمة الاتحادي وما نص عليه قانون الموازنة، فيما أشار إلى ضرورة الاهتمام بالخريجين المتميزين وكذلك حملة الشهادات العليا في مختلف التخصصات.

 

وقال مكتب راشد الاعلامي في بيان ان الاخير “استقبل بقصر بغداد رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي محمود التميمي الذي قدم تهنئته الى رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الأضحى المبارك”

 

واضاف ان “الاجتماع ناقش مجمل المستجدات على الساحة خاصة بعد اقرار الموازنة العامة الاتحادية حيث اشار رئيس الجمهورية الى” اهمية المسؤولية الموكلة الى مجلس الخدمة والمتمثلة في تزويد مؤسسات الدولة بخدماتها اللازمة للقيام بعملهم بما يسهل تقديم الخدمات اللازمة للمواطنين”.

 

وبحسب البيان، شدد رشيد على “ضرورة أن تكون التعيينات وفقا لقانون مجلس الخدمة الاتحادي ومانص عليه قانون الموازنة العامة وبالتنسيق مع المحافظات واتباع الأساليب المهنية والإدارية العادلة”، مشيرا إلى “ضرورة الاهتمام بالخريجين المتفوقين وأيضاً حملة الشهادات العليا في مختلف الاختصاصات”.

 

من جانبه أعرب محمود التميمي عن “شكره وتقديره لرئيس الجمهورية لاهتمامه وحرصه على تذليل العقبات”، مؤكدا “أهمية التنسيق مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في تنظيم دورات تأهيلية وتدريبية للشباب وبما يلبي حاجة الاستثمارات الأجنبية في البلد للأيدي العاملة المحلية”.

 

واضاف التميمي ان “المجلس جمع بيانات خريجين الجامعات والكليات والمعاهد المعترف بها في اقليم كردستان لتعيينهم ضمن الدرجات الوظيفية التي سيعلن عنها للمقيمين خارج الإقليم”.