البحث
الأدوار الوظيفية الأكثر إرهاقاً.. تعرف عليها
  • تاريخ النشر: 07 سبتمبر 2024 | الساعة: 03:59 مساءً
  • نشر في منوعات
  • 13 مشاهدة

تشير دراسة حديثة من منصة التواصل الاحترافية “LinkedIn” إلى أن منصب مدير المشروع هو من بين أكثر الوظائف إرهاقاً، على الرغم من كونه من الأكثر شيوعاً في إعلانات التوظيف.

 

أجرت “LinkedIn” استطلاعاً شمل أكثر من 16,000 محترف في الولايات المتحدة بين مارس ويونيو، ووجدت أن 40% من العمال يشعرون بالركود والإرهاق في وظائفهم. إلا أن معدل الإرهاق بين مديري المشاريع أعلى، حيث أفاد 50% منهم بأنهم يعانون من الإرهاق.

 

تدعو الدراسة إلى الانتباه إلى أنواع الوظائف التي تسجل أعلى معدلات إرهاق، والتي تشمل إدارة البرامج والمشاريع، خدمات الرعاية الصحية، الخدمات المجتمعية والاجتماعية، ضمان الجودة، والتعليم.

 

كاندي وينز، مديرة برنامج الماجستير في التعليم الطبي بجامعة بنسلفانيا، تسلط الضوء على أن الإرهاق لا يأتي فقط من ساعات العمل الطويلة أو عبء العمل الثقيل، بل أيضاً من التحديات الأخرى مثل تعدد المهام، المواعيد النهائية الصارمة، والعمل كـ “وسيط” بين الموظفين والعملاء، وهو ما يفسر مستوى الإرهاق المرتفع لدى مديري المشاريع.

 

تسعى الشركات جاهدة لتوظيف مديري المشاريع لمواكبة التقدم التكنولوجي والتكيف مع التغيرات المستمرة، كما تشير ليديا لوغان، نائبة رئيس التعليم العالمي وتنمية القوى العاملة في شركة IBM. ويتوقع معهد إدارة المشاريع أن تحتاج الشركات إلى 25 مليون شخص في أدوار إدارة المشاريع بحلول عام 2030 لمواكبة الطلب المتزايد.

 

للحد من مخاطر الإرهاق، توصي وينز بالتحقق من مدى توافق الدور مع شخصيتك ومزاجك، والحصول على آراء من موظفين حاليين أو سابقين حول بيئة العمل. كما تشير إلى أهمية استفسار المتقدمين للوظائف عن الموارد المتاحة لدعم صحتهم ورفاهيتهم، مثل الدعم الإداري، الجدولة المرنة، ومزايا الصحة العقلية.

مشاركة