البحث
السفير الكويتي يؤكد لرئيس هيئة النزاهة إسقاط الجنسية عن المتهمين بسرقة القرن
  • تاريخ النشر: 04 أغسطس 2024 | الساعة: 03:56 مساءً
  • نشر في العالم
  • 36 مشاهدة

أكد رئيس هيئة النزاهة الاتحادية، القاضي حيدر حنون، أهمية التعاون بين الأجهزة الرقابية في الدول المختلفة، فيما أعلن السفير الكويتي طارق عبدالله الفرج الشروع في إسقاط الجنسية الكويتية عن المتهمين بسرقة القرن وتجميد أموالهم.

 

 

 

وذكر بيان للهيئة أن رئيس هيئة النزاهة الاتحادية، القاضي حيدر حنون، ناقش خلال لقائه السفير الكويتي طارق عبدالله الفرج في مقر الهيئة، سبل تعزيز التعاون في مكافحة الفساد وتبادل الخبرات ونقل التجارب.

 

 

 

وأشار القاضي حنون إلى سعي الطرفين لإبرام مذكرة تفاهم بين الهيئة العراقية والهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية، مشدداً على أهمية حماية المستثمرين الأجانب وتوفير بيئة آمنة لهم، ومحذراً من أي محاولة لابتزاز المستثمرين لتحقيق مكاسب اقتصادية على حسابهم.

 

 

 

ودعا حنون المستثمرين الكويتيين للدخول إلى السوق العراقية والإبلاغ عن أي حالات ابتزاز قد يتعرضون لها، متعهداً بحمايتهم واتخاذ إجراءات سريعة عند تلقي البلاغات.

 

 

 

من جانبه، أعرب السفير الكويتي طارق عبدالله الفرج عن سعادته بالتعاون بين مؤسسات البلدين، خاصة الأجهزة الرقابية، مؤكداً أن السلطات الكويتية تبدي استعدادها للتعاون مع الجانب العراقي في تسليم المتهمين.

 

 

 

وأشار السفير إلى أن الكويت بدأت بإجراءات إسقاط الجنسية عن المتهمين بسرقة الأمانات الضريبية والمطلوبين لهيئة النزاهة العراقية، وتجميد أموالهم والحجز عليها.

مشاركة