البحث
بلاسيرفيل تكشف عن تواجد 6 مناطق عراقية ضمن أعلى درجات الحرارة بالعالم خلال آخر 24 ساعة
  • تاريخ النشر: 07 سبتمبر 2024 | الساعة: 05:55 مساءً
  • نشر في الأخبار, منوعات
  • 13 مشاهدة

أعلنت محطة “بلاسيرفيل” في ولاية كاليفورنيا الأمريكية عن وجود 6 مناطق عراقية ضمن قائمة أكثر 15 مدينة حرارة في العالم خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما يبرز العراق كواحد من أكثر المناطق حرارة على وجه الأرض.

 

ووفقًا لبيانات المحطة، جاءت مدينة “هيرموسيلو” المكسيكية في المرتبة الأولى بتسجيلها أعلى درجة حرارة بلغت 46.5 درجة مئوية. تلتها مدينة “عبادان” الإيرانية بدرجة حرارة 46.4 درجة مئوية في المرتبة الثانية، بينما احتلت “العمارة” في العراق المرتبة الثالثة بواقع 46.2 درجة مئوية، وجاء مطار البصرة الدولي في المركز الرابع بنفس الدرجة، فيما سجلت “العمادية” في إيران خامس أعلى درجة حرارة بلغت 46.1 درجة مئوية.

 

وفي المراتب التالية، احتل مطار الكويت الدولي المرتبة السادسة بدرجة حرارة 45.9 درجة مئوية، بينما سجلت مدينة “الناصرية” في العراق المرتبة السابعة بدرجة 45.8 درجة مئوية. تلتها “الفاو” العراقية في المركز الثامن بدرجة 45.7 درجة مئوية، فيما جاءت مدينة “صافي آباد” الإيرانية في المركز التاسع بدرجة حرارة 45.5 درجة مئوية.

 

واستمرت درجات الحرارة المرتفعة، حيث جاءت مدينة “علي الغربي” في العراق في المرتبة العاشرة بدرجة حرارة 45.1 درجة مئوية. وتبعتها منطقة “الأحواز” في إيران في المركز الحادي عشر بدرجة حرارة 44.9 درجة مئوية، بينما سجلت مدينة “السماوة” في العراق نفس الدرجة في المركز الثاني عشر. وفي المركز الثالث عشر، جاء “مطار فهد الدولي” في السعودية بدرجة حرارة 44.8 درجة مئوية، وتلاه “خانوك” في إيران بدرجة 44.7 درجة مئوية في المركز الرابع عشر، وأخيرًا حلت مدينة “الأحساء” السعودية في المرتبة الخامسة عشرة بدرجة حرارة 44.5 درجة مئوية.

مشاركة