البحث
رئيس الوزراء يؤكد وجود حملة وطنية ستطلقها الحكومة لمؤازرة المنتخب
  • تاريخ النشر: 24 أغسطس 2024 | الساعة: 04:02 مساءً
  • نشر في رياضة
  • 18 مشاهدة

أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني عن إطلاق حملة وطنية لدعم المنتخب الوطني لكرة القدم، مؤكداً على أهمية هذا الدعم لتحقيق النجاح في التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم.

 

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أن السوداني استقبل وفد المنتخب الوطني لكرة القدم قبل مغادرته البلد للدخول في معسكر تدريبي استعداداً لأول مباراة في التصفيات النهائية، التي ستُقام في ملعب البصرة في الخامس من أيلول المقبل. وقد حضر اللقاء رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، والمدرب الإسباني خيسوس كاساس.

 

خلال اللقاء، رحب السوداني باللاعبين والجهاز التدريبي، معرباً عن أمله في لقاء باقي اللاعبين الذين لم يتمكنوا من الحضور بسبب ارتباطاتهم مع أنديتهم في الخارج. وأشار إلى أن الشعب العراقي يملك الكثير من الطموح والأمل في نجاح المنتخب في هذه التصفيات، مؤكداً أن العراق يستحق التواجد في كأس العالم بفضل ما يملكه من إمكانيات ومواهب تشارك في الدوريات الأوروبية، إضافة إلى الكادر التدريبي المتميز الذي وفرت له الحكومة كافة أشكال الدعم المطلوبة.

 

وأكد السوداني أن المنتخب الوطني سيخوض التصفيات النهائية على أرض العراق بعد سنوات من الغياب، مما سيشكل عاملاً إيجابياً يساعد في تجاوز التحديات. كما نوه بأن الجمهور العراقي المعروف بوطنية كبيرة سيكون داعماً للمنتخب في جميع الظروف.

 

وأوضح السوداني أن الحكومة ستطلق حملة وطنية بعد انتهاء الزيارة الأربعينية، تهدف إلى مشاركة كافة الفعاليات المجتمعية في دعم المنتخب الوطني، مشدداً على أن هذه المشاركة تُعد مهمة وطنية للعراق وتعكس تعافيه وتقدمه نحو الاستقرار والتنمية. وأضاف أن تواجد المنتخب في أكبر محفل كروي عالمي يعزز من مكانة العراق على الساحة الدولية ويعكس الاستقرار والقدرة على التخطيط الرياضي الفعال، مما يؤكد دور الرياضة كعنصر محوري في السياسة والاقتصاد.

مشاركة