البحث
رغم اعتقال مالكه.. تيليجرام يحقق أعلى قفزة إيرادات بتاريخه
  • تاريخ النشر: 27 أغسطس 2024 | الساعة: 02:04 مساءً
  • نشر في تكنولوجيا
  • 15 مشاهدة

أظهرت بيانات حديثة أن تطبيق تيليجرام حقق في شهر تموز الماضي أعلى متوسط صافي إيرادات منذ إطلاقه، بالإضافة إلى تسجيله أكبر نسبة نمو شهرية، حيث بلغت الإيرادات أكثر من 7 ملايين دولار. هذا الأداء المالي البارز يأتي في ظل تساؤلات حول ما إذا كان اعتقال مالك التطبيق في فرنسا قبل أيام سيؤثر على إيراداته خلال شهر آب الجاري.

 

ووفقًا للبيانات التي نشرها موقع “أب فيغورز”، فقد ظلت إيرادات تيليجرام مستقرة طوال العام الجاري عند متوسط قدره 5 ملايين دولار. ومع ذلك، شهدت الإيرادات قفزة كبيرة في شهر تموز حيث وصلت إلى 7.4 مليون دولار، وهو أعلى مستوى تم تحقيقه حتى الآن، مقارنة بـ5.7 مليون دولار في شهر حزيران.

 

في 25 آب الجاري، تم الإعلان عن اعتقال الرئيس التنفيذي ومالك تطبيق تيليجرام ، بافيل دوروف، وهو روسي الأصل ويحمل الجنسية الفرنسية، وذلك في مطار بورجيه شمال العاصمة الفرنسية باريس فور وصول طائرته الخاصة.

 

وجاء اعتقال دوروف بناءً على اتهامات تتعلق بنقص أدوات الإشراف والتكامل مع العملات المشفرة في التطبيق، مما يجعله بيئة مناسبة لعدد من الأنشطة غير القانونية، بما في ذلك الاحتيال، والاتجار بالمخدرات، والتنمر الإلكتروني، والجريمة المنظمة، والترويج للإرهاب.

مشاركة