البحث
قبل أيام من طرحه.. أهم ميزات نظام “آي أو إس 17”
  • تاريخ النشر: 12 سبتمبر 2023 | الساعة: 06:48 صباحًا
  • نشر في تكنولوجيا
  • 102 مشاهدة

عرضت شركة “آبل” النسخة الأحدث من نظامها التشغيلي “آي أو إس 17” (iOS 17) في يونيو/حزيران الماضي، الذي لا يزال قيد الاختبار التجريبي، ومن المقرر أن يصبح جاهزًا للاستخدام في وقتٍ لاحق من شهر سبتمبر/أيلول الجاري، بالتزامن مع طرح أجهزة “آيفون” الجديدة.

 

ويمثل “آي أو إس 17” إصدارًا رئيسيًا من نظام “آبل” التشغيلي، يعمل على ترقية تجربة الاتصالات عبر الهاتف وخدمة “فيس تايم” والرسائل، ويجعل المشاركة أسهل مع ميزة “إير دروب” ويوفر مدخلات أكثر ذكاءً تعمل على تحسين سرعة ودقة الكتابة.

 

كما يقدم “آي أو إس 17” أيضًا تجارب جديدة مع “جورنال”، وهو تطبيق جديد كليًا يُطرح لاحقًا هذا العام يسهل على الأشخاص ممارسة عادة تدوين اليوميات، إضافةً إلى “ستاند باي”، وهي طريقة جديدة لعرض المعلومات التي يمكن رؤيتها عند ضبط “آيفون” وشحنه.

 

ترقيات رئيسية لتجربة الهاتف

 

سيحظى تطبيق الهاتف بتحديثات كبيرة مع ملصقات جهات الاتصال المخصصة، وهي توفر طريقة جديدة للمستخدمين للتعبير عن أنفسهم.

 

ويمكن للمستخدمين تخصيص طريقة الظهور، وإضفاء مظهر جديد كليًا على المكالمات الواردة، واختيار طريقة عرض الصور أو “ميموجي” (Memoji)، بالإضافة إلى تحديد الخط ولونه.

 

وتكون ملصقات جهات الاتصال المخصصة متاحة أيضًا لتطبيقات الاتصال التابعة لجهات خارجية.

 

ويمنح البريد الصوتي المباشر المستخدمين القدرة على رؤية النسخ المكتوبة في الوقت الفعلي عندما يترك شخص ما بريدًا صوتيًا، كما يتيح فرصة الرد أثناء ترك المتصل رسالته بناءً على ما يُقال.

 

ولن يتم إشعار المستخدم بالمكالمات المزعجة المُحددة من قبل شركات الاتصالات كبريد صوتي مباشر، وبدلا من ذلك سيتم رفضها على الفور.

 

ميزات جديدة لـ “فيس تايم”

 

يدعم تطبيق “فيس تايم” في النسخة الجديدة من نظام التشغيل الرسائل الصوتية والمرئية، بحيث يمكن للشخص الموجود على الطرف الآخر أن يترك لك تسجيل فيديو أو رسالة صوتية إذا لم ترد على المكالمة.

 

كما أصبحت مكالمات “فيس تايم” تدعم ردود الفعل، مثل القلوب والبالونات والألعاب النارية وأشعة الليزر والمطر.

 

أما تحديث جهاز “آبل تي في ٤ كي” (Apple TV 4K)، فيتيح لـ “فيس تايم” العمل على الشاشات الكبيرة في المنزل.

 

وباستخدام الكاميرا الاستمرارية، يعمل جهاز “آبل تي في ٤ كي” ككاميرا لمكالمة “فيس تايم”، حيث يمكن للمستخدمين الآن بدء مكالمة فيديو مباشرة من جهاز (iOS)، أو بدء المكالمة عبر “آيفون” ومن ثم نقلها إلى جهاز (iOS).

 

وتمنح ميزة “سنتر ستيج” (Center Stage) المستخدمين إطارا مثاليا حتى أثناء التنقل في أرجاء الغرفة، مع جميع ميزات “فيس تايم” الأخرى، بما في ذلك تحويل المكالمات بين جهاز (iOS) والتلفاز.

مشاركة