البحث
وزارة ️الداخلية.. أصدرنا أكثر من 40 مليون بطاقة وطنية حتى الآن
  • تاريخ النشر: 07 سبتمبر 2024 | الساعة: 02:33 مساءً
  • نشر في الأخبار
  • 11 مشاهدة

أعلنت وزارة الداخلية عن إصدار أكثر من 40 مليوناً و152 ألف بطاقة وطنية حتى الآن، مشيرة إلى أن الحكومة تسعى لمواكبة التطور العالمي عبر أتمتة العمليات وتحويل النظام إلى نظام إلكتروني شامل.

 

وأفاد الناطق باسم الوزارة، العميد مقداد ميري، خلال مؤتمر صحفي، أن العدد الإجمالي للبطاقات الوطنية التي تم إصدارها حتى يوم الخميس الماضي بلغ 40 مليوناً و152 ألف بطاقة. وبيّن ميري أن الحكومة الحالية، خلال عام ونصف من توليها المسؤولية، أصدرت أكثر من 15 مليون بطاقة بفضل جهود استثنائية.

 

كما أشار إلى أن الوزارة تركز على التطوير من خلال أتمتة العمل وتدريب الكوادر الأمنية لتحقيق المزيد من الإنجازات. وأضاف أن الوزارة نفذت عملية نوعية ليلة أمس أدت إلى القبض على عدد من المطلوبين وضبط مواد ممنوعة.

 

وتطرق ميري إلى أولويات الوزارة في مكافحة الجريمة، مؤكداً أن العمل الأمني يستهدف تفكيك العصابات الكبيرة، حيث تم القضاء على مئات العصابات، بما في ذلك عملية البتاويين التي ساهمت في تقليص الجرائم بشكل كبير.

 

وقدم ميري إحصائيات عمليات الوزارة لشهر آب، موضحاً القبض على 413 متهماً وضبط 700 قطعة سلاح و3 كيلوغرامات من المخدرات. كما تم ضبط 2461 كيلوغراماً من المواد المنتهية في إطار مكافحة الجريمة المنظمة، فيما ألقت قوات الحدود القبض على متهم بحوزته 10 ملايين دينار مزورة، وتم إلقاء القبض على 39 متهماً بفضل الرد السريع.

 

أما عن مديرية المرور العامة، فأشار إلى إنجاز 127 معاملة وتسجيل 238 ألف مخالفة مرورية. كما تم إصدار 90 حكماً بالإعدام و221 حكماً بالسجن المؤبد ضد تجار المخدرات.

 

واختتم ميري حديثه بالإشادة بنجاح الوزارة في مواجهة 280 شائعة، مؤكداً أن جهود شرطة الطاقة أدت إلى خفض نسبة تهريب الوقود إلى 98%.

مشاركة