البحث
هيئة الـسياحة تشارك في معرض “سوق السفر العالمي” في لندن
  • تاريخ النشر: 06 نوفمبر 2023 | الساعة: 08:02 مساءً
  • نشر في منوعات
  • 91 مشاهدة

شاركت هيئة السياحة، اليوم الاثنين، في فعاليات معرض “سوق السفر العالمي” في لندن 2023 (WTM) في نسخته الـ43.

 

 

 

وقاد وفد العراق وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني، بالإضافة إلى رئيس هيئة السياحة ظافر مهدي عبد الله ومدير عام دائرة المجاميع السياحية مهدي غضبان.

 

 

 

وأوضح بيان للهيئة، أن “المعرض يعد مناسبة هامة للمشاركة في المناقشات والتبادلات بين وزراء السياحة والهيئات الحكومية المختصة ووكلاء شركات السفر والسياحة وخبراء الصناعة في مجال السياحة من جميع أنحاء العالم”.

 

 

 

وأعرب رئيس هيئة السياحة، ظافر مهدي عبد الله، عن “فخره بتمثيل العراق في هذا المعرض وأشار إلى دور السياحة العراقية في الترويج للوجهات والفعاليات المتنوعة وتعزيز مكانة العراق على الخريطة السياحية العالمية”، مؤكدا، على “أهمية تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والاستدامة في قطاع السياحة”.

 

 

 

من جانبه، قدم وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني دعمه لجهود الهيئة، وأكد على” تعزيز مكانة العراق في صناعة السياحة والحفاظ على الكنوز السياحية للأجيال القادمة”.

 

 

 

وأشار البيان، إلى أن “الهيئة تعزز حضورها في الساحات الدولية لدعم نمو القطاع السياحي وتعزيز الفرص الاستثمارية في العراق”، مبينا، أن “السياحة هي واحدة من الصناعات الأسرع نموا بعد الجائحة، وأنه يجب تحقيق النمو بشكل مستدام والاهتمام بالبيئة”.

 

 

 

ولفت، إلى أن “المعرض شهد زيادة في عدد العارضين بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضي، وتم تحقيق زيادة بنسبة 14% في حجوزات العارضين الجدد، مما يعكس تزايد اهتمام الشركات والجهات المهتمة بصناعة السياحة”.

مشاركة