البحث
64 مهاجر فقدوا إثر انقلاب قاربهم قبالة سواحل اليمن
  • تاريخ النشر: 16 نوفمبر 2023 | الساعة: 05:35 مساءً
  • نشر في العالم
  • 103 مشاهدة

أكدت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، أن أكثر من 64 شخصاً فقدوا، ويخشى أنهم قد لقوا حتفهم إثر انقلاب قارب يقل مهاجرين أفارقة قبالة سواحل اليمن.

 

 

وقالت منظمة الهجرة الدولية، في بيان: “أصبح أكثر من 64 شخصًا في عداد المفقودين ويخشى أن يكونوا لقوا حتفهم بعد انقلاب القارب الذي كانوا يستقلونه قبالة سواحل اليمن يوم الأحد الماضي”، موضحاً أن “الحادث المأساوي وقع بين منطقة الحجاجة وغريرة في مضيق باب المندب، وكان القارب يحمل حوالي 90 مهاجراً، بينهم 60 امرأة، في طريقه إلى اليمن من ساحل جيبوتي”.

 

 

وأفاد البيان أنه “جرى إنقاذ 26 ناجياً من قبل خفر السواحل اليمني”، لافتا إلى أن “سبب الغرق يعود إلى الحمولة الزائدة وخلل فني في المحرك وتفاقم الأحوال الجوية بسبب الرياح الموسمية القوية”.

 

 

وأضاف أن “المنظمة الدولية للهجرة مع الشركاء والسلطات المعنية تعمل لجمع المزيد من المعلومات حول هذا الحادث”.

 

 

وأكدت المنظمة، في بيانها، أن “هذه الأرقام أقل من عدد القتلى الحقيقي، في ظل استمرار رحلات الهجرة صوب السواحل اليمنية”.

 

 

وقال مات هوبر، القائم بأعمال رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن: “إن هذه المأساة تلقي الضوء على الحاجة الملحة للتعاون العالمي في إنشاء مسارات هجرة أكثر أمانًا، نحث شركاءنا على التعاون بشكل وثيق مع المنظمة الدولية للهجرة لتعزيز الدعم للمهاجرين في اليمن، ومعالجة الأسباب الجذرية وراء قرارهم بالشروع في هذه الرحلات الخطيرة، والعمل بشكل جماعي من أجل دعم أكثر أمانًا وإنسانية للمهاجرين”.

 

 

وتعد هذا الحادثة الأخيرة بحسب البيان، “بمثابة تذكير صارخ بالتحديات التي يواجهها المهاجرون الذين يخوضون رحلات محفوفة بالمخاطر بحثاً عن الأمان وفرص أفضل لكسب العيش”.

مشاركة