البحث
المندلاوي.. تعزيز دور العراق في الأمن الإقليمي وتمكين المرأة العراقية
  • تاريخ النشر: 10 أغسطس 2024 | الساعة: 11:54 صباحًا
  • نشر في الأخبار
  • 25 مشاهدة

شدد رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، على ضرورة تعزيز الدور المحوري للعراق كركيزة أساسية للأمن والسلم في المنطقة والعالم. جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر اليوم الإسلامي لمناهضة العنف ضد المرأة في نسخته الـ 16، حيث أكد على أهمية دور العراق في تطويق الأزمات الإقليمية والعمل على تحقيق الاستقرار.

 

 

 

وتطرق المندلاوي في كلمته إلى الدور القيادي والإنساني الذي رسخته السيدة زينب (ع) للمرأة في الإسلام، مؤكداً التزام مجلس النواب بدعم قضايا تمكين المرأة والعمل على إقرار التشريعات التي تضمن حقوقها ومكانتها. وأشاد بمساهمات المرأة العراقية في مقارعة النظام البائد وتأسيس دولة ديمقراطية، إلى جانب دورها في التصدي للإرهاب.

 

 

 

وأوضح المندلاوي أن تمثيل المرأة العراقية في النظام الديمقراطي تجاوز ما هو موجود في دول عريقة، مشيراً إلى تخصيص نسبة 25٪‏ كحد أدنى لتمثيل المرأة في البرلمان. وأكد على أهمية استمرار دعم المرأة العراقية في الحفاظ على الأسرة، التي تعد أساساً في بناء المجتمع واستقراره.

 

 

 

وفي ختام كلمته، شدد المندلاوي على أنه لم يعد هناك مجال للتبرير أو التلكؤ في خدمة الشعب. ودعا إلى مواجهة “ثالوث الخطر” المتمثل في الفساد والمخدرات والإرهاب، مشيراً إلى ضرورة تعزيز مكانة العراق كركيزة للأمن والسلم الإقليمي والعالمي للحد من أزمات المنطقة.

مشاركة