البحث
وزير النقل.. 12 مشروعاً ستنفذ في مطار بغداد الدولي
  • تاريخ النشر: 17 أغسطس 2024 | الساعة: 11:48 صباحًا
  • نشر في الأخبار
  • 22 مشاهدة

اكد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي أن افتتاح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين يشكل جزءًا من خطة شاملة تشمل تنفيذ 12 مشروعًا جديدًا في المطار.

 

 

 

وأوضح السعداوي أن هذا الافتتاح جاء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بضرورة فتح المطار أمام جميع المسافرين بدون استثناء، حيث تم تخصيص ستة ممرات للمسافرين العراقيين بعد وضع خطة أمنية من قبل اللجنة العليا لأمن المطارات.

 

 

 

وأشار الوزير إلى أن الهدف من فتح المطار هو تسهيل وتبسيط الإجراءات أمام جميع المواطنين، مشددًا على أن هذا المشروع هو جزء من سلسلة من المشاريع التي تم الإعداد لها مسبقًا للعمل في مطار بغداد الدولي خلال الأيام القليلة المقبلة. وأضاف أن هناك آلية تنظيمية جديدة وضعتها الشركة العامة لإدارة مطار بغداد الدولي لتنظيم حركة المركبات.

 

 

 

كما أوضح السعداوي أن قرار فتح المطار يستثني دخول مركبات الحمل والدراجات النارية والسيارات التي لا تتوافق مع شروط السلامة والأمان. وأضاف أن الوزارة ستقوم بتفعيل مشروع خطوط النقل الجماعي داخل المطار بأسعار رمزية، بالإضافة إلى فتح خط للنقل الجماعي يبدأ من منطقة العلاوي وصولًا إلى مطار بغداد الدولي.

 

 

 

واختتم الوزير تصريحه بالإعلان عن افتتاح مطار بغداد الدولي بشكل كامل أمام حركة المسافرين والمواطنين صباح اليوم السبت، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة هي البداية لسلسلة من التطورات المستقبلية في المطار.

مشاركة