البحث
السوداني.. يوجه أمانة بغداد والمحافظات بحسم متعلقات مشاريع الأبنية المدرسية
  • تاريخ النشر: 17 أغسطس 2024 | الساعة: 02:32 مساءً
  • نشر في الأخبار
  • 20 مشاهدة

وجه رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، أمانة بغداد والمحافظات بضرورة حسم كافة المتعلقات المرتبطة بمشاريع الأبنية المدرسية، لضمان استكمالها وتشغيلها في أسرع وقت ممكن.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أن السوداني ترأس الاجتماع الثاني للجنة العليا لبناء المدارس النموذجية، حيث تم استعراض ومتابعة مراحل التنفيذ والإنجاز لهذه المشاريع في جميع المحافظات. واطلع السوداني على تقدم الأعمال، مشيرًا إلى أن عدد المباني المدرسية التي تم إنجازها منذ مطلع العام الحالي بلغ 437 مبنىً، من أصل 1000 مدرسة تشملها الخطة. ومن المتوقع أن يتم استكمال العدد المتبقي خلال الأشهر المتبقية من السنة.

 

وأشار السوداني إلى أن الحكومة قد حققت تقدمًا ملحوظًا في قطاع التربية، سواء من خلال تهيئة الكوادر التعليمية، أو توفير المستلزمات الدراسية، وكذلك في تطوير البنى التحتية وبناء المدارس. وأكد أن العمل على هذا الملف يجري بالتوازي عبر عدة مشاريع، منها صندوق العراق للتنمية، ومشروع المدارس الصينية، ومشروع رقم واحد للأبنية المدرسية.

 

وفي ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء بضرورة إزالة كافة العقبات الإدارية والإجرائية التي تعيق إتمام مشاريع الأبنية المدرسية. كما شدد على أهمية قيام أمانة بغداد والمحافظات بحسم جميع المتعلقات المتعلقة بتشغيل المدارس الجديدة، بما في ذلك تحسين الطرق المؤدية إليها، وضمان إمدادات المياه والكهرباء. وأكد على عقد اجتماع آخر للجنة في شهر تشرين الثاني المقبل لمراجعة ما تم إنجازه في هذا الملف الحيوي.

مشاركة