البحث
الاتحاد العراقي لكرة القدم يستنكر قرار اتحاد غرب آسيا باعتبار منتخب الناشئين خاسراً
  • تاريخ النشر: 08 سبتمبر 2024 | الساعة: 01:00 مساءً
  • نشر في رياضة
  • 14 مشاهدة

أعرب الاتحاد العراقي لكرة القدم عن استغرابه من القرار غير المقبول وغير المنصف الذي اتخذه اتحاد غرب آسيا لكرة القدم باعتبار منتخب الناشئين العراقي خاسراً في مباراتيه أمام منتخبي لبنان والأردن بنتيجة (0-3)، رغم تصدره مجموعته الأولى برصيد أربع نقاط وتأهله إلى الدور نصف النهائي.

 

وذكر الاتحاد في بيان صدر اليوم الأحد أن الاتحاد يستنكر هذا القرار المجحف بحق منتخب الناشئين، ويؤكد على احتفاظه بحقه القانوني في الدفاع عن موقفه أمام الاتحادين الآسيوي والدولي. كما أشار إلى امتلاكه أدلة تثبت سلامة موقفه، وأنه سيقوم بنشر الأوراق الرسمية التي تدعم موقفه ضد القرار الظالم لاتحاد غرب آسيا.

 

وأضاف البيان أن وفد منتخب الناشئين العراقي طالب في الاجتماع الفني لبطولة كأس غرب آسيا، المقامة حالياً في الأردن، بفحص أعمار اللاعبين في المنتخبات الثلاثة (الأردن، لبنان، العراق) والتأكد من صحة أوراقهم الثبوتية. ومع ذلك، فوجئ الوفد بقرار تعسفي مبيت لم يمنح الاتحاد العراقي حق الرد المكفول وفق اللوائح خلال مدة 24 ساعة، إذ صدر القرار قبل انتهاء تلك المدة.

 

وتابع البيان أنه بناءً على قرار اتحاد غرب آسيا، قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم تعليق أنشطته ومشاركاته في جميع بطولات اتحاد غرب آسيا، احتجاجاً على سياسة الاتحاد التي ابتعدت عن المهنية ومبادئ العمل الرياضي، والتي كان يأمل الاتحاد العراقي أن يتبناها اتحاد غرب آسيا.

مشاركة