البحث
وزير الداخلية.. التحصين الفكري ومعالجة الأفكار المتطرفة جزء من الإصلاح الحكومي
  • تاريخ النشر: 17 سبتمبر 2024 | الساعة: 02:45 مساءً
  • نشر في الأخبار
  • 8 مشاهدة

أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ضرورة معالجة الأفكار الخاطئة والمتطرفة من خلال اعتماد النهج المهني.

 

وأفادت وزارة الداخلية في بيان لها، أنه تحت رعاية وحضور وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أقام مركز البحوث والدراسات في كلية الشرطة مؤتمره العلمي السنوي الأول تحت شعار “التحصين الفكري من الانحرافات المجتمعية وسبل معالجتها”، في مقر كلية الشرطة، بحضور عدد من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات ونخبة من القادة والضباط.

 

وأضافت الوزارة أن الوزير ألقى في المؤتمر كلمة أكد في مستهلها على السعي لترسيخ دعائم النهوض بواقع مؤسسات وزارة الداخلية على جميع الأصعدة العلمية والفكرية والقانونية والمجتمعية، ووضع منهج عمل يعتبر جزءاً من الإصلاح الحكومي، يكون في مقدمة أولوياته الارتقاء بأداء الضباط والمنتسبين في وزارة الداخلية.

 

وشدد الوزير، بحسب البيان، على أهمية التحصين الفكري من خلال إعادة النظر بالمناهج العلمية والتدريبية ووضع الأسس الصحيحة لها، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية ماضية في هذا الاتجاه، وقد فتحت قنوات دراسية بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات العلمية.

 

وبين الشمري أهمية بناء المجتمع والاستفادة من الدراسات والبحوث التي تقدمها المؤسسات العلمية الرصينة في هذا الصدد، مؤكداً على معالجة الأفكار الخاطئة والمتطرفة، وأن وزارة الداخلية تسير بخطى صحيحة في هذا المجال من خلال اعتماد النهج المهني.

مشاركة