البحث
رئيس الجمهورية يدين اعتداء لبنان ويؤكد استعداد العراق لتقديم كافة أشكال المساعدة
  • تاريخ النشر: 18 سبتمبر 2024 | الساعة: 02:17 مساءً
  • نشر في الأخبار
  • 2 مشاهدة

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي استعداد العراق لتقديم كافة أنواع المساعدات الإنسانية والطبية للجرحى، معرباً عن تعازيه لذوي الضحايا في الهجوم.

 

وذكر بيان صادر عن الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد أجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي”.

 

وأدان رئيس الجمهورية بشدة، خلال الاتصال الهاتفي، الاعتداء الذي تعرض له لبنان يوم الثلاثاء، والذي أسفر عن سقوط شهداء وجرحى. واعتبره تطوراً خطيراً ومحاولات تصعيدية غير مقبولة لتوسيع دائرة الحرب والعدوان، ما يحمل انعكاسات خطيرة على أمن واستقرار المنطقة.

 

وأكد رئيس الجمهورية تعاطف العراق مع الشعب اللبناني الشقيق في هذه المحنة، مشيراً إلى استعداد العراق لتقديم جميع أنواع المساعدات الإنسانية والطبية للجرحى، معرباً عن تعازيه لذوي الضحايا في هذا الهجوم.

 

كما لفت الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد إلى دعم العراق لترسيخ أمن واستقرار لبنان ورفض الاعتداء عليه، مؤكداً ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والأخلاقية في وقف الحرب على الشعب الفلسطيني، خصوصاً في قطاع غزة، ومنع أي محاولة لتوسيع دائرة الصراع.

 

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي عن عميق شكره وتقديره للعراق، شعباً وحكومة، على مواقفه الثابتة والداعمة للبنان في مختلف التحديات التي واجهها في أوقات سابقة.

مشاركة