البحث
وزير التجارة ونظيره الأذربيجاني يبحثان آليات جديدة لتعزيز التعاون التجاري المباشر بين العراق وأذربيجان
  • تاريخ النشر: 18 سبتمبر 2024 | الساعة: 05:25 مساءً
  • نشر في الأخبار
  • 2 مشاهدة

التقى وزير التجارة العراقي أثير داود الغريري، مع وزير النقل والتنمية الرقمية الأذربيجاني، رشاد نبييف، في العاصمة باكو، بهدف تعزيز التعاون التجاري المشترك بين البلدين وإيجاد آليات جديدة لنقل البضائع والسلع بشكل مباشر، بما يساهم في تسهيل حركة التجارة وتحقيق استفادة متبادلة للقطاعين الاقتصاديين في كلا الدولتين.

 

وذكر بيان صادر عن وزارة التجارة العراقية، أن اللقاء تطرق إلى متابعة مخرجات الدورة الثالثة للجنة العراقية الأذربيجانية المشتركة، التي انعقدت في بغداد العام الماضي، مع التركيز على تنفيذ الاتفاقيات المتعلقة بالتجارة والنقل والبنية التحتية الرقمية. تم الاتفاق على تذليل العقبات التي تواجه المشاريع المشتركة وتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين العراق وأذربيجان.

 

وأضاف البيان أن اللقاء حضره مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية، ورئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية، والقائم بالأعمال في السفارة العراقية في باكو، إضافة إلى عدد من رجال الأعمال العراقيين. وأشار إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت تطورًا ملموسًا في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة من خلال اللجنة المشتركة، حيث تم تحقيق تقدم في مجالات النقل وتطوير البنية التحتية، ما عزز التبادل التجاري بين الجانبين، مع السعي لتوسيع مجالات التعاون لتشمل مجالات استراتيجية جديدة، بما يعزز مكانتهما كشريكين تجاريين في المنطقة.

مشاركة