البحث
السوداني يصادق على تنفيذ مشاريع تصل قيمتها إلى 615 مليار دينار في ديالى
  • تاريخ النشر: 17 أكتوبر 2024 | الساعة: 01:09 مساءً
  • نشر في الأخبار
  • 3 مشاهدة

أعلن محافظ ديالى عدنان الشمري، عن حصوله على موافقة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خلال زيارته للمحافظة، لتنفيذ حزمة مشاريع تصل قيمتها إلى 615 مليار دينار، وذكر الشمري أن زيارة رئيس الوزراء كانت ذات أهمية كبيرة، حيث تم خلالها افتتاح طريق بغداد – الخالص ومتابعة عدة مشاريع خدمية.

 

وأوضح أن من بين المشاريع التي تمت الموافقة عليها، مشروع بوابة المحافظة ضمن تنمية الأقاليم، ومشروع محطات المعالجة والخطوط في الخالص، الذي كان متوقفاً منذ عام 2012، وقد وصلت نسبة إنجازه الآن إلى 45%.

 

وأشار الشمري إلى أن هناك مشاريع أخرى للبنية التحتية، بما في ذلك سبعة مشاريع مجاري في أقضية خانقين وجلولاء والمقدادية وناحيتي كنعان وبهرز، وأعرب عن فرحته بحصول الموافقة على هذه المشاريع لأهالي ديالى.

 

وتضمنت المشاريع أيضاً إنشاء جسر كونكريتي على نهر ديالى بمبلغ 35 مليار دينار، ومشروع إنشاء السايد الثاني لطريق عقوبة – بغداد السياحي مع الإنارة وتأهيل السايد القديم بقيمة 65 مليار دينار. كما شملت المشاريع تأهيل وصب وترصيف مناطق مختلفة بقيمة 185 مليار دينار، ومجسر تقاطع بعقوبة الجديد بمبلغ 40 مليار دينار، بالإضافة إلى تأهيل وتطوير المنافذ الحدودية.

 

وأكد الشمري أن إجمالي قيمة المشاريع التي تم الموافقة عليها تصل إلى 615 مليار دينار، مع وجود مشاريع أخرى قيد التنفيذ، مما قد يصل بالقيمة الإجمالية إلى نحو تريليون دينار، ووعد رئيس الوزراء بمتابعة تنفيذ هذه المشاريع بأسرع وقت ممكن.

مشاركة