البحث
ماذا قدم المنتخب العراقي في مونديالي 1986 و2026؟
  • نشر قبل اقل من دقيقة
  • نشر في رياضة
  • 11 مشاهدة

عاد منتخبنا الوطني إلى كأس العالم بعد 40 عامًا من الغياب، ليكرر سيناريو المشاركة الأولى في مونديال 1986، حيث ودّع البطولة من دور المجموعات في النسختين.

 

في مونديال 1986، خسر العراق مبارياته الثلاث، وسجل هدفًا وحيدًا حمل توقيع الأسطورة أحمد راضي، مقابل استقبال 4 أهداف، مع أداء مشرف رغم الظروف الصعبة آنذاك.

 

أما في مونديال 2026، فقد تكرر المشهد من حيث النتائج، بثلاث هزائم وخروج مبكر، لكن مع استقبال عدد أكبر من الأهداف، في تجربة كشفت الفارق الكبير في مستوى المنافسة العالمية.

 

ورغم تشابه الأرقام، تبقى المشاركة الجديدة فرصة لبناء جيل قادر على كسر هذا السجل مستقبلاً، وكتابة تاريخ مختلف لأسود الرافدين في المحافل العالمية.