البحث
جوجل تطلق ميزة تحرير الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • تاريخ النشر: 15 يونيو 2023 | الساعة: 09:58 صباحًا
  • نشر في تكنولوجيا
  • 93 مشاهدة

أعلنت (Google) عن أداة جديدة لتحرير الصور تسمى ” إماجين إيدتير” ، والتي تتيح للمستخدمين إجراء تعديلات معينة على الصور بناءً على أوامر نصية يكتبها المستخدم.

 

وصممت الشركة أداتها الجديدة لتسهيل استخدامها ، فكل ما على المستخدم فعله هو تحميل الصورة المراد تعديلها ، ثم تحديد المنطقة داخل الصورة التي يود تعديلها ، ثم كتابة التعديلات التي يرغب فيها، بحيث تقوم الأداة بتنفيذها على الفور داخل المنطقة المحددة دون التأثير على بقية الصورة.

 

يمكن للأداة القيام بالعديد من المهام الأخرى مثل محو العناصر غير المرغوب فيها في الخلفية ، وتغيير لون السماء في الصورة ، وإضافة عناصر بدقة تتماشى مع شخصية الصورة دون إفسادها ، وغيرها من المهام المفيدة التي تستغرق حاليًا وقتًا طويلاً الوقت والعديد من الخطوات لإكمالها بالطرق التقليدية ، بالإضافة إلى تجربة برامج تحرير الصور الشاملة.

 

تعتمد أداة Imagine Editor على الذكاء الاصطناعي لتحليل الصور والعناصر الموجودة فيها ، وكذلك لفهم أوامر النص التي يكتبها المستخدم.

 

ستمكّن الأداة المستخدمين العاديين الذين ليس لديهم أي خبرة في برامج تحرير الصور المتقدمة ، من إجراء تعديلات معقدة في بضع ثوانٍ فقط.

مشاركة