البحث
أول سيارة كهربائية تحمل علامتها التجارية.. فما هي مزاياها؟
  • تاريخ النشر: 22 يونيو 2023 | الساعة: 11:52 صباحًا
  • نشر في تكنولوجيا
  • 452 مشاهدة

في ظل المنافسة الكبيرة في سوق السيارات الكهربائية من معظم الشركات الكبيرة والمتوسطة وحتى الناشئة ، أصدرت Rolls-Royce سيارة كهربائية جديدة تنافس نظيراتها ، فما هي مزاياها؟

 

سلط برنامج “Smart Life”  الضوء على نسخة جديدة من العملاق البريطاني Rolls-Royce ، والتي ربما تكون قد تأخرت قليلاً في توفير سيارة صديقة للبيئة للعديد من محبيها حول العالم.

 

ومثلما عادت Rolls-Royce لعشاقها ، ارتبط اسمها دائمًا بالجودة والدقة والاهتمام بأدق التفاصيل في التصنيع، رغم أن الإعلان عن أول سيارة كهربائية تحمل علامتها التجارية استغرق بعض الوقت.

 

يتميز Spectre بالفخامة والجودة من حيث التصميم والقوة، بالإضافة إلى حقيقة أن هيكله الخارجي هو الأفضل على الإطلاق من حيث الديناميكا الهوائية.

 

وأما من الداخل، فالسيارة تتحدث عن نفسها حيث اعتمدت الشركة على نفس الفخامة المعتادة في أصول سياراتها مع إضافة بعض التحسينات على أنظمة المساعدات والمعلومات والترفيه.

 

وتعتمد سبيكتر على محرك كهربائي بقوة 577 حصانا. ويولد المحرك طاقة تصل إلى 430 كيلوواطا، كما تتسارع من صفر الى 100 كيلومتر في الساعة.

 

ويمكن للبطاريات مد السيارة بالطاقة حتى 520 كيلومترا بالشحنة الواحدة، خاصة أن الشركة تقول إنها بدأت بالفعل خطة لتحول إنتاجها بالكامل إلى السيارات الكهربائية مع حلول عام 2040، بينما ستطرح سيارة سبيكتر بالأسواق مع نهاية هذا العام بسعر يبدأ من 400 ألف دولار أميركي.

مشاركة