البحث
العراق يعبر عن موقف رسمي بحق الشعب الفلسطيني
  • تاريخ النشر: 04 يوليو 2023 | الساعة: 02:08 مساءً
  • نشر في الأخبار
  • 138 مشاهدة

اعرب شعب وحكومة العراق، اليوم الثلاثاء، عن ادانتهما الشديدة لاستمرار جرائم الاحتلال الصهيوني، والتي ادت الى سقوط عشرات الضحايا من بين ابناء شعبنا الفلسطيني الاعزل المرتهن، خلال الساعات الماضية في مدينة جنين ومخيمها.

 

وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، في بيان، إن “استمرار الكيان الصهيوني المغتصب بهذا السلوك العدواني، دون رادع أو ضمير، وتجاهل للقوى العظمى وانحرافها عن التزاماتها، هو عمل يؤدي إلى زعزعة الاستقرار والأمن في جميع أنحاء المنطقة، وعلى جميع القوى الداعمة أن تقوم هيئات ومؤسسات السلام والدولية بفضح هذه الممارسات التي تنتهك القوانين والأعراف الدولية، وتنتهك جميع شرائع حقوق الإنسان.

 

وأضاف، “بهذا الموقف المفصلي، يجدد العراق موقفه الثابت من الحق الفلسطيني المطلق في العيش على أرضه، ورفض الاعتداء عليه، وحقه الثابت في إقامة دولته الوطنية المستقلة”.

 

ودعا كل قوى الخير والسلام في العالم، إلى “العمل على وقف العدوان وفضحه، وإدانة الجريمة النكراء، وتمييزها على أنها نوع من الإرهاب الواضح المعالم، الذي يسيء إلى جهود الاستقرار والعيش الآمن والذي تعمل على ترسيخه الشعوب الصديقة والشقيقة في المنطقة”.

 

وأتم قائلاً: “رحم الله شهداء فلسطين، والشفاء العاجل للجرحى والمصابين”.

مشاركة