البحث
وسط ترقب لبيانات الاقتصادية الأمريكية.. استقرار أسعار المعدن الأصفر
  • تاريخ النشر: 06 يوليو 2023 | الساعة: 07:41 صباحًا
  • نشر في اقتصاد
  • 123 مشاهدة

استقر الذهب اليوم الخميس، حيث يترقب المستثمرون مجموعة من البيانات الاقتصادية الأمريكية التي قد تؤثر على مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، بعد نشر محضر اجتماعه في يونيو، والذي دعم التوقعات برفع أسعار الفائدة لفترة أطول.

 

وبحلول الساعة 0241 بتوقيت جرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1918.59 دولارًا للأوقية، بينما انخفضت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.1٪ إلى 1925.00 دولارًا.

 

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أنه وافق على إبقاء أسعار الفائدة ثابتة في اجتماع يونيو لكسب الوقت وتقييم ما إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من رفع أسعار الفائدة.

 

ويراقب المتعاملون أيضا عن كثب التطورات فيما يخص القيود الصينية على تصدير معدنين مهمين في صناعة أشباه الموصلات قبل زيارة وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين إلى بكين اليوم الخميس.

 

وقال الخبير الاستراتيجي في السوق لدى “آي.جي”، يب جونج رونغ: “المزيد من التصعيد على تلك الجبهة بعد الاجتماع قد يضع المشاركين في السوق في موقف دفاعي”.

 

واقتربت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات من ذروتها في 4 أشهر بعد صدور محضر الاجتماع، بينما ارتفع الدولار 0.3% أمام منافسيه.

مشاركة