البحث
العراق يؤكد للاتحاد الأوروبي تعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين الجانبين
  • تاريخ النشر: 07 يوليو 2023 | الساعة: 07:41 صباحًا
  • نشر في الأخبار
  • 94 مشاهدة

بحث مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الخميس، مع وفد من مقر الاتحاد الأوروبي تعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين الجانبين في مجالات الاستشارات والتدريب.

 

وذكر بيان لمكتب الاعرجي ان الاخير “استقبل اليوم وفدا من مقر الاتحاد الاوروبي برئاسة رئيس البعثة الاستشارية للاتحاد الاوروبي في العراق اندري فيباري وبحضور المستشار التنفيذي لمجلس الاتحاد الأوروبي، ماريا سانشيس، وجوسيب باتاليا، مدير البرامج في الاتحاد الأوروبي “.

 

وبحث الاعرجي مع وفد الاتحاد الاوروبي “تعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين الجانبين في مجالات التشاور والتدريب”.

 

وقدم وفد الاتحاد الأوربي، وفق البيان، “مقترحات مشاريع ممولة من المفوضية الأوربية إلى العراق، لدعم جهود الحكومة العراقية في مجال مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والاستخبارات والعدالة الجنائية وإنفاذ القانون، وكذلك الأدلة الجنائية والأدلة الرقمية ضد تهريب المخدرات”.

 

وأكد الأعرجي للوفد الضيف، بأن “العراق يرحب بهذه المقترحات، مشيرا إلى أنها ضرورية وسيتم دراستها من خلال الاجتماعات الفنية واقتراحات الوزارات الأمنية، لافتا إلى أن لدى الحكومة العراقية أولويات في مجال الأمن السيبراني ومكافحة المخدرات”.

 

وبين الأعرجي، أن “العراق يبدل جهودا حثيثة، لإنهاء مخيم الهول السوري الذي يشكل تهديدا للمنطقة والعالم، مؤكدا الحاجة إلى تضافر جهود المجتمع الدولي لتفكيكه وإنهائه”.

مشاركة