البحث
الذهب يقفز إلى أعلى مستوى في شهر مدعومًا بتراجع الدولار
  • تاريخ النشر: 13 يوليو 2023 | الساعة: 07:14 صباحًا
  • نشر في اقتصاد
  • 67 مشاهدة

ارتفعت أسعار الذهب، الخميس، إلى أعلى مستوى لها في نحو شهر، مدعومة بتراجع الدولار، بعد بيانات التضخم الأمريكية التي عززت الآمال بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيتوقف قريبًا عن تشديد سياسته النقدية.

 

وارتفعت أسعار المستهلكين الأمريكيين بشكل طفيف في يونيو وسجلت أدنى زيادة سنوية لها منذ أكثر من عامين مع استمرار التضخم في الانخفاض، ولكن ربما ليس بالسرعة الكافية لمنع مجلس الاحتياطي الفيدرالي من الاستمرار في رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا الشهر.

 

وانخفض الدولار بنسبة 1 في المائة، الأربعاء، إلى أدنى مستوى له في أكثر من عام بعد بيانات التضخم الأمريكية، التي جعلت الذهب أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

 

وتراجعت عائدات سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات إلى 3.8770 بالمئة.

وقال بعض مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، الاثنين، إن البنك المركزي على وشك إنهاء سياسة التشديد النقدي.

 

ويراهن المتعاملون، على أن التضخم يتباطأ بصورة سريعة بما يكفي للسماح للمركزي الأميركي بإنهاء سياسة التشديد النقدي بعد رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه المقرر يومي 25 و26 يوليو كما هو متوقع بشكل كبير.

 

وترى الأسواق أن هناك فرصة بنسبة 92 بالمئة لرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية يومي 25 و26 يوليو، وفقا لخدمة فيدووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي.

 

والذهب شديد التأثر بزيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، إذ تزيد الفائدة المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا.

مشاركة