البحث
بدعم من تراجع الدولار.. أسعار النفط تعاود الارتفاع بالتعاملات الآسيوية المُبكرة
  • تاريخ النشر: 20 يوليو 2023 | الساعة: 07:07 صباحًا
  • نشر في اقتصاد
  • 126 مشاهدة

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، الخميس، بدعم من تراجع الدولار وتراجع مخزونات النفط الخام الأمريكية، بالإضافة إلى تعهدات الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، بدعم نموها الاقتصادي.

 

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة، الأربعاء، أن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت بمقدار 708 آلاف برميل الأسبوع الماضي إلى 457.4 مليون برميل، مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع لرويترز، بانخفاض قدره 2.4 مليون برميل.

 

وأظهرت البيانات ارتفاع مخزون الاحتياطي الاستراتيجي من البترول للمرة الأولى منذ يناير 2021 مع محاولة الولايات المتحدة إعادة ملء الاحتياطي بعد تراجعه بمعدل قياسي العام الماضي.

 

وعلى جانب الطلب، ينتظر السوق ليرى الخطوات التي تتخذها الصين لتعزيز النمو بعد أن تعهد كبير المخططين الاقتصاديين بتطبيق سياسات “لاستعادة وتوسيع نطاق” الاستهلاك في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، مما قد يعزز الطلب على النفط.

 

تعهدت الصين، بدعم القطاع الخاص ليصبح “أكبر وأفضل وأقوى” عبر سلسلة من الإجراءات الرامية إلى مساعدة الشركات الخاصة وتعزيز التعافي المتباطئ بعد الجائحة.
وفي دلالة إيجابية أخرى، أشار عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي كلاس نوت، إلى أن رفع أسعار الفائدة بعد اجتماعه الأسبوع المقبل “ليس مؤكدا بأي حال من الأحوال”.

مشاركة