البحث
هل تنشئ شركة تسلا مصنعا لسياراتها الكهربائية في السعودية؟
  • تاريخ النشر: 19 سبتمبر 2023 | الساعة: 06:56 صباحًا
  • نشر في منوعات
  • 111 مشاهدة

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، ان مصادر مطلعة أكدت إن السعودية تجري محادثات في مراحل مبكرة مع شركة تسلا الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية لإقامة مصنع لها في المملكة.

 

يأتي هذا التقرير بعد ساعات من إعلان دائرة الاتصالات بالرئاسة التركية أن الرئيس رجب طيب أردوغان طلب من إيلون ماسك الرئيس التنفيذي ل‍تسلا بناء مصنع للشركة في تركيا.

 

وذكرت الصحيفة في تقريرها أن “السعودية تحاول اجتذاب شركة تسلا عن طريق منحها حق شراء كميات معينة من المعادن والفلزات التي تحتاجها من دول تشمل جمهورية الكونغو الديمقراطية”.

 

وجاء في تقرير وول ستريت جورنال أن “أحد المقترحات التي تدرسها المملكة يتضمن تقديم تمويل لشركة ترافيغورا العملاقة لتجارة السلع الأولية لتنفيذ مشروع متعثر للكوبالت والنحاس في الكونغو من شأنه أن يساعد في تزويد مصنع تسلا المحتمل بالإمدادات”.

 

وقال متحدث باسم ترافيغورا إن “الشركة تدرس خياراتها لمشروع موتوشي في الكونغو وسط ارتفاع التكاليف واستمرار انخفاض أسعار الكوبالت”.

 

وقال ماسك في ايار إن “تسلا ربما تختار موقعا لمصنع جديد بحلول نهاية عام 2023. وتملك الشركة في الوقت الراهن ستة مصانع وتشيد السابع في المكسيك بهدف توسيع وجودها العالمي. وتهدف الشركة إلى بيع 20 مليون سيارة سنويا بحلول عام 2030 ارتفاعا من حوالي 1.3 مليون في 2022.

مشاركة