البحث
الأمن الوطني يضبط كميات كبيرة من الأدوية المهربة في ثلاث محافظات
  • تاريخ النشر: 28 يوليو 2024 | الساعة: 06:23 مساءً
  • نشر في الأخبار
  • 41 مشاهدة

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي عن ضبط كميات كبيرة من الأدوية المهربة في محافظات صلاح الدين ونينوى وبغداد.

 

 

 

 

وأوضح الجهاز أنه وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة ومتابعة ميدانية، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في بغداد، بعد استحصال الموافقات القضائية، من ضبط دار تستخدم لخزن أدوية ومواد طبية بصورة مخالفة.

 

 

 

 

وأضاف الجهاز أنه جرى متابعة خط سير إحدى العجلات بعد نقلها للأدوية من الدار إلى مذخر لغرض خزنها، وبعد جمع المعلومات والأدلة الكافية، تم القبض على متهمين اثنين ومصادرة نحو 116 ألف علبة دوائية داخل الدار.

 

 

 

 

وأشار البيان إلى أن مفارز الأمن الوطني في محافظة صلاح الدين ضبطت بناية مكونة من 13 غرفة تحتوي على نحو 30 طناً من الأدوية المهربة، والمخزنة بطرق مخالفة للضوابط الصحية، بما في ذلك الأدوية التي تم استخراجها من المرافق الصحية.

 

 

 

 

وتابع البيان أنه في محافظة نينوى، تم ضبط مخزنين مخالفين لخزن الأدوية بداخلهما أكثر من 75 ألف حبة دوائية ممنوعة. كما تم ضبط عجلة تحتوي على نحو 140 ألف علبة دوائية، حاول سائقها ومن يرافقه إخفاءها تحت صناديق من مادة الموز، ليتم مصادرة الأدوية والقبض على الشخصين المتورطين.

 

 

 

 

وأكد جهاز الأمن الوطني أنه تم إحالة المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفق القانون.

مشاركة