البحث
مجلس القضاء الأعلى يتخذ إجراءات قانونية بحق رئيس هيئة النزاهة
  • تاريخ النشر: 16 سبتمبر 2024 | الساعة: 04:01 مساءً
  • نشر في الأخبار
  • 5 مشاهدة

عقد مجلس القضاء الأعلى جلسته العاشرة برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية، القاضي فائق زيدان، حيث تمت مناقشة عدد من المواضيع وإصدار قرارات مهمة.

 

أوضح بيان صادر عن القضاء أن المجلس قرر اتخاذ إجراءات قانونية ضد رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون بسبب ما صدر عنه من إساءة بحق المجلس. ووفقاً للتقرير، فقد تبين أن تصريحات حنون في مؤتمرات صحفية كانت عبارة عن ادعاءات غير صحيحة تهدف إلى تضليل الرأي العام، وكانت رد فعل على الإجراءات القانونية المتعلقة بقطعة الأرض المخصصة لدائرة التسجيل العقاري في ميسان.

 

كما قرر المجلس خلال الجلسة ترقية عدد من القضاة وأعضاء الادعاء العام، وإقرار التشكيلات في بعض رئاسات الاستئناف وفقاً للمقترحات المقدمة. وتم أيضاً إقرار انتداب عدد من القضاة وأعضاء الادعاء العام بناءً على المصلحة العامة، وإعادة تشكيل اللجنة القضائية المشتركة بين مجلس القضاء الأعلى ومجلس قضاء إقليم كردستان بهدف معالجة الإشكاليات المتعلقة بالعمل القضائي المشترك.

 

وأضاف البيان أن المجلس قرر مفاتحة محكمة تحقيق الكرخ الثالثة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق حيدر حنون، كما وجه شكر وتقدير إلى قاضي أول محكمة تحقيق الكرخ الثانية، ضياء جعفر، تقديراً لجهوده المتميزة في إنجاز الأعمال الموكلة إليه.

مشاركة