البحث
تتسبب بتعرضها للجفاف.. ما هو وقت الاستحمام المثالي لبشرة صحية؟
  • تاريخ النشر: 25 أكتوبر 2023 | الساعة: 08:17 صباحًا
  • نشر في صحة
  • 73 مشاهدة

حذرت الرابطة الألمانية لأطباء ‫الأمراض الجلدية من الاستحمام بماء ساخن للغاية، نظرا لأنه يتسبب في فقدان ‫البشرة الدهون المرطبة لها، مما يؤدي إلى تهيجها وتعرضها للجفاف ‫والخشونة.

 

‫ولتجنب ذلك، ينبغي ضبط الماء على درجة حرارة غير مضرة بالبشرة، مع ‫مراعاة ألا تزيد مدة الاستحمام على 5 إلى 10 دقائق.

 

وقالت الرابطة الألمانية إن أولى خطوات العناية السليمة بالبشرة تتمثل في معرفة ‫نوعها لاختيار مستحضرات العناية المناسبة لها؛ نظرا لأن احتياجات ‫البشرة الجافة تختلف عن احتياجات البشرة الدهنية.

 

‫وأضافت الرابطة أن استخدام مستحضرات عناية غير مناسبة لنوع البشرة يؤدي ‫إلى تهيجها ووقوعها فريسة للبثور والقشور والاحمرار والحكة.

 

ويراعى أيضا استخدام منتجات تنظيف وعناية تخلو من المواد العطرية أو ‫المواد الحافظة والأصباغ.

 

‫مستحضر تقشير

 

‫ويمكن للمرأة، التي تعاني بشرتها من الشوائب، استخدام مستحضر تقشير لطيف ‫من أجل التخلص من مواضع التقرن، مع مراعاة استخدامه بمعدل ‫لا يزيد على مرتين في الأسبوع، وذلك للحيلولة دون الإضرار بفلورا البشرة ‫المفيدة.

 

‫وبعد تنظيف البشرة جيدا، ينبغي استعمال مستحضرات عناية مناسبة؛ حيث ‫تحتاج البشرة الجافة إلى مستحضر عناية غني بالدهون من أجل ترطيبها، في ‫حين تحتاج البشرة الدهنية إلى مستحضر عناية مرطب ذي قوام خفيف.

 

‫وأوصت الرابطة باستشارة الطبيب في حال استمرار تهيج البشرة مع ‫المعاناة من حكة شديدة أو طفح جلدي أو تورم، أو عند وجود مواضع ‫متشققة أو متقيحة أو تنزف دما؛ حيث قد تشير هذه الأعراض حينئذ إلى ‫الإصابة بإكزيما عنيدة أو بالفطريات أو مرض جلدي مثل التهاب الجلد ‫العصبي.

مشاركة