البحث
تطور العلاقات بين بغداد وطهران يصب باستقرار المنطقة وأمنها
  • تاريخ النشر: 05 ديسمبر 2023 | الساعة: 11:48 صباحًا
  • نشر في الأخبار
  • 101 مشاهدة

أشار مستشار الأمن القومي الأعرجي أن تطور العلاقات بين بغداد وطهران يصب باستقرار المنطقة وأمنها حيث ذكر الأعرجي أنه استقبل بمكتبه رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء باقري والوفد المرافق له بحضور السفير الإيراني في بغداد محمد كاظم آل صادق.

 

فيما بحث اللقاء آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة وسبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين وعلى جميع الصعد كما جرت مناقشة تعزيز التعاون في الجانب العسكري والأمني والعلاقات الإستراتيجية وتأكيد حرص البلدين على تنفيذ الاتفاق الأمني والتزام العراق بتنفيذ هذا الاتفاق.

 

كما أكد أن العلاقات بين بغداد وطهران إستراتيجية ومتطورة ومستمرة وهذا ينعكس ايجاباً على استقرار المنطقة بينما لفت إلى أن حكومة السوداني حريصة على إدامة العلاقات وتنفيذ بنود الاتفاقية الحدودية بين البلدين وأكد أن التعاون بين العراق وإيران فيه مصلحة للمنطقة وأهمية تعاون دول المنطقة فيما بينها أمنياً واستخبارياً.

 

وتعمل الحكومة العراقية على ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة وهي مؤشرات على نجاح هذه الحكومة معرباً عن تطلع بلاده لتوسيع العلاقات العسكرية بين البلدين بما فيها إقامة مناورات مشتركة وتزويد العراق بالأجهزة والمعدات العسكرية والتعاون في كافة المجالات.

مشاركة