البحث
رئيس الوزراء.. موقف الحكومة من فلسطين يعبر عن الشعب العراقي والمرجعية الدينية العليا
  • تاريخ النشر: 24 أغسطس 2024 | الساعة: 12:30 مساءً
  • نشر في الأخبار
  • 28 مشاهدة

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، أن موقف الحكومة العراقية تجاه قضية فلسطين يعبر عن إرادة كل الشعب العراقي، وفي مقدمتهم المرجعية الدينية العليا. كما أشار إلى وجود توجه حكومي لوضع تشريعات لحماية المدونين ودعم عملهم.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، عقب استقباله صنّاع المحتوى المشاركين في مؤتمر “طريق الطوفان” للمدوّنين، الذي عقد مؤخرًا في العاصمة بغداد. وأشاد السوداني بانعقاد المؤتمر وأهدافه التي تهدف إلى دعم القضية الفلسطينية ونقل صورة حقيقية عن الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

 

كما أكد السوداني أن بغداد ترحب بجميع الجهود والأنشطة الإعلامية التي تهدف إلى كشف الحقيقة وتحدي التزييف الإعلامي، مشيرًا إلى فشل المجتمع الدولي في اتخاذ مواقف حاسمة لوقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين. وشدد على أن الشعب الفلسطيني هو صاحب القضية والقرار، وأن محاولات اختزال القضية بعملية تطبيع هنا أو هناك لن تغير من هذه الحقيقة.

 

وأثنى السوداني على الدور الهام للمدوّنين وصحافة المواطن في نقل الحقيقة، مؤكدًا أن العديد من المدونين والصحفيين قد ضحوا بحياتهم وهم ينقلون الأحداث بصدق، وخاصة مع تعرضهم للمضايقات في بعض الدول الغربية بسبب مواقفهم.

 

وفي ختام حديثه، أكد السوداني أن الحكومة العراقية تتجه لوضع تشريعات تهدف إلى حماية المدونين ودعم عملهم في إطار القانون، وذلك لتعزيز المصداقية ومواجهة التزييف الإعلامي.

مشاركة