البحث
وزير الصحة.. البرنامج الحكومي اولى اهتماماً خاص بالمراكز التخصصية
  • تاريخ النشر: 10 أغسطس 2024 | الساعة: 01:14 مساءً
  • نشر في صحة
  • 30 مشاهدة

أكد وزير الصحة، صالح مهدي الحسناوي، أن الحكومة العراقية حققت إنجازاً مهماً بتثبيت أجهزة القسطرة القلبية في جميع محافظات البلاد. جاء هذا خلال ترؤسه اجتماعاً موسعاً مع مديري المراكز التخصصية لطب وجراحة القلب، بحضور الوكيل الفني للوزارة، هاني العقابي، وعدد من المديرين العامين.

 

 

 

وأشار الحسناوي خلال الاجتماع إلى أن البرنامج الحكومي أولى اهتماماً خاصاً بتطوير المراكز التخصصية، بما في ذلك مراكز القلب وشعب القسطرة.

وأوضح أن وزارة الصحة نجحت خلال العام الأول من عمر الحكومة في تنصيب 19 جهاز قسطرة عبر مختلف المحافظات، وفي العام الثاني، استكملت الوزارة تجهيز باقي المحافظات بهذه الأجهزة.

 

 

 

كما كشف الوزير عن توقيع وزارة الصحة عشرات العقود مع شركات محلية وأجنبية لتأمين الأدوية الخاصة بالأمراض القلبية، مشيراً إلى أن هذه الخطوة جاءت بدعم مباشر من الحكومة ورئاسة الوزراء، مما أسهم في توفير جميع الأدوية اللازمة لعلاج هذه الحالات.

 

 

 

وأكد الحسناوي على أهمية الاستمرار في تطوير الكوادر الطبية في العراق، مشيراً إلى أن البلاد قطعت شوطاً كبيراً في هذا المجال. ولفت إلى أن الكوادر الطبية العراقية تمكنت من إجراء العديد من العمليات القلبية المعقدة، التي كانت تجرى سابقاً خارج العراق، من بينها عمليات زراعة القلب الصناعي في مستشفى الناصرية للقلب.

مشاركة